أخبار الدار

عبو يدعو مغاربة بلجيكا الى “ثورة” للنهوض بالنموذج التنموي للمغرب

الدار/ خاص

كجزء من تفاعلهم مع أفراد الجالية المغربية المستقرة في بلجيكا، نظمت سفارة المملكة المغربية في بلجيكا وقنصلية المملكة في أنتويرب، في 26 أكتوبر اجتماعًا مع المغاربة في المنطقة الذي تميزت بمشاركة كبيرة (حوالي 500 شخص).

خلال هذا الاجتماع، أشار السفير محمد عبو، إلى توجهات خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لتوليه العرش، والذي وضع تشخيصا لعشرين عاماً من حكم الملك، مبيناً التقدم المحرز خلال هذه الفترة.

وأكد محمد عبو، أن المملكة حققت انجازات على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مبرزا أن المغرب يسير في اتجاه بناء نموذج تنموي جديد، من شأنه أن يعزز توزيع أفضل لثمار النمو والتقدم لصالح جميع الطبقات الاجتماعية وجميع الفئات الاجتماعية.

وأوضح السفير المغربي في بلجيكا، أن هذه التطورات الرئيسية قد تحققت بفضل الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتعبئة الشعب المغربي، وطاقته، خاصة تلك الموجودة في الخارج، داعيا الكفاءات المغربية في بلجيكا الى التعبئة والمشاركة في هذا المشروع الوطني الجديد الكبير للمساهمة بشكل أكبر في تنمية وتقدم البلاد وتعزيز دورها كقطب للاستقرار في البحر المتوسط و لاعب رئيسي لتنمية القارة الأفريقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى