مال وأعمال

القرض الفلاحي يعزز رأسماله بإطلاق عملية اكتتاب لسنداته الثانوية

أغلق بنك القرض الفلاحي المغربي يوم الخميس الماضي بنجاح سنداته الثانوية البالغة 850 مليون درهم وبمعدل زيادة في الاكتتاب يبلغ 2.49 مرة.

شارك المستثمرون المؤسسون والمستثمرون من مختلف الفئات (صناديق الاستثمار المشترك، وشركات التأمين وإعادة التأمين، وصناديق المعاشات وصناديق الادخار، والشركات المالية) في هذه العملية باشتراك أكثر من ملياري درهم بحد أقصى 850 درهم MDH، يقول البنك في بيان.

مع هذه المشكلة، عزز القرض الفلاحي رأس ماله ونسبته من المستوى الأول إلى ما يتجاوز المستوى التنظيمي المطلوب، وذلك تمشيا مع خطة عمله كما أقرها مجلس الإشراف في 18 يوليو 2019.

وبالتالي، فإن هذا التعزيز لرأس المال يمكّن البنك من احترام التزاماته الاحتياطية مع ضمان الوسائل اللازمة لنشر مهمته في الخدمة العامة على وجه الخصوص فيما يتعلق بمرافقة العالم القروي والفلاحي وتمويلهما ، كما ورد في الإصدار.

على هذا النحو، يهدف البنك إلى توسيع نطاق مشاركة المواطنين من خلال مضاعفة الإجراءات والمبادرات لتنمية الاقتصاد الوطني والقطاع الزراعي والقروي، وبشكل أكثر تحديداً لريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم القروي.

إضافة إلى ذلك، فإن نجاح هذه المهمة يأتي نتيجة نشر نتائج النصف سنوية الجيدة لعام 2019 وهو يتماشى مع الأداء المتميز الذي تحقق في السنة المالية 2018 ، مع تجاوز الحدود التاريخية للبنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى