المواطن

استطلاع : 73 في المائة من الأطر المغربية تمني النفس بتغيير مسارها المهني

الدار/ خاص

أبدى حوالي 73 ٪ من الأطر المغربية، عن رغبتها في تدشين مسار مهني جديد مباشرة بعد الرجوع من العطلة الصيفية، وفقا لاستطلاع حديث لبوابة Rekrute، الذي تمحور حول "الأطر العليا والتحول المهن"، الذي شارك فيه أزيد من 1320 اطار مغربي، بهدف تحليل سلوكهم خلال أسابيع الإجازة السنوية.

ووفقا لهذا الاستطلاع، يرغب 40٪ من الأطر العليا المغربية، من مدراء، في إعادة تكوينهم  بشكل مهني، والتحرك نحو مسار مهني جديد، فيما أبدى 60٪ منهم استعدادهم  لتغيير وظيفتهم المهنية.

من ناحية أخرى، قال 65 ٪ من المستطلعة آراؤهم انهم يكونوا مضطرين للبقاء على اتصال بوسطهم المهني، خلال أيام العطلات، مما قد يضر بأيام الراحة، والاستجمام، كما أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا هم الأطر الأكثر توتراً، في حين يتعرض 57٪ من الاطر للتوتر باستمرار.

يتعرض الأشخاص، الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا للتوتر، أثناء العمل لأنهم بحاجة إلى إثبات أنفسهم خلال بدء مسارهم المهني، كما  يُظهر الاستطلاع، أيضًا أن الرجال أكثر أداءً في العمل، وفعالية من النساء، ولسبب وجيه، حيث يتعين على المرأة أن توفق بين عملها وحياتها الخاصة (حياة الأم و / أو الزوجة)، والتي تنعكس تلقائيا، و بشكل حتمي عن حياتها المهنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى