الرياضة

بنشخية: هذه مشكلة كرة القدم في شمال أفريقيا

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبر الجزائري عبد الحق بنشخية، مدرب المولودية الوجدية لكرة القدم، أن من بين المشاكل التي تعانيها كرة القدم في شمال أفريقيا، أن فرق الدرجة الأولى، تحب المشاركة في الكثير من المنافسات بالنظر إلى الإغراءات المالية التي تقدمها هذه المنافسات.

وأضاف بنشيخة، في تصريح صحفي، بعد تعادل فريقه أمام مضيفه اتحاد طنجة (0-0)، أمس (الأحد)، أن بعض الفرق، تحب أن يشارك لاعبوها مع المنتخبات الوطنية، وتحب، في المقابل، المشاركة أكثر من منافسة، مثلا تحب المشاركة في كأس العرب، لأن هذه المنافسات تقدم جوائز مالية مهمة، وتحب المشاركة في المنافسات الأفريقية، لأنها بدورها تقدم جوائز مالية سخية، معتبرا أن هذا الأمر يربك برنامج مباريات الدوري لجميع الفرق الوطنية.

وأوضح المتحدث ذاته: "على سبيل المثال، نحن في المولودية الوجدية، لا نشارك في أي منافسة خارجية، لكننا تضررنا من البرمجة الحالية بسبب كثرة تأجيل المباريات لأسباب مختلفة"، مشيرا إلى أن هذا الأمر، تسبب في عدم انتظام لاعبيه في التداريب، بحكم أنهم، أحيانا، يكون من المفروض عليهم، عدم خوض أي مباراة طيلة خمسة عشر يوما.

وأضاف بنشيخة، في السياق ذاته، أن لاعب كرة القدم، "لا يحب أن يتدرب ويكتفي بالتدارب، بل يحب أن يخوض المباريات، حتى وإن خاض مباراة كل ثلاثة أيام"، مشيرا إلى أنه شخصيا يفضل لو تُبرمج لفريقه مباراة كل ثلاثة أيام، على أن يبقى لاعبوه بدون مباريات لمدة طويلة.

وخاض فريق مولودية وجدة، هذا الموسم، خمس مباريات في الدوري الوطني للمحترفين، بحيث أنه حقق التعادل في 4 مباريات، وفاز في مباراة واحدة، ويحتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى