الرياضة

رئيس قنوات “أبوظبي”: الديربي فرصتنا للنقل للجماهير العربية حضارة وثقافة المغرب

الرباط/صلاح الكومري
قال يعقوب السعدي، رئيس قنوات "أبوظبي" الرياضية، المالكة الحصرية لبث مباراة "الديربي" البيضاوي، بين الرجاء وضيفه الوداد، برسم ذهاب ثمن نهائي كأس العرب للأندية البطلة (قال)، إن هذه المباراة فرصة لتعريف الجماهير العربية، من المحيط إلى الخليج، بحضارة وثقافة الشعب المغربي.


وأضاف المتحدث ذاته: "رأينا أن المباراة مناسبة عظيمة لننقل للجماهير العربية، من الخليج للمحيط، حضارة شعب عظيم وثقافة بلد وشعب رائع، يحب الناس والحياة، يحب الفن والرياضة، وهذا ما نراه في كل زيارة لنا للمغرب العزيز، وأردنا أن ننقله لكل الشعوب العربية".
وأشار المتحدث ذاته، أن نسخة هذه السنة من البطولة العربية، "تحمل اسما عزيزا وغاليا علينا، هو اسم جلالة الملك محمد السادس"، مبرزا أنهم في قنوات "أبوظبي" سيتعاملون مع مباراة "الديربي"، بما يتناسب وقيمة الإسم، موضحا: "نحن نضع خطة التغطية التى تعد الأولى من نوعها مع أي مباراة في بطولة الأندية العربية منذ عودتها من جديد العام الماضي، حين حملت اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه".
وشرح المتحث ذاته تفاصيل تغطية القناة الإماراتية لمباراة الديربي، مشيرا أنه من أجل ذلك، تم رصد الكثير من الإمكانيات التقنية "حتى نقدم صورة تعكس قيمة المباراة وتنقل صورة الحدث بشكل مميز".
وحسب المصدر ذاته، فقد أعدت القناة 14 فيلما وثائقيا عن "الديريي"، إضافة إلى تقارير ولقاءات حصرية خاصة من الفريقين، وأفلام وثائقية أخرى تؤرخ لماضي الفريقين وجماهيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى