مال وأعمال

إيطاليا: جهة بني ملال/خنيفرة ضيف شرف “سماب إكسبو” بميلانو (فيديو)

الدار/الرباط 

تستقبل إيطاليا ما بين 1 و3 نونبر المقبل معرض "سماب إكسبو ميلانو 2019" الذي ينظم ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي (سماب رود شو 2019 ). وستكون جهة بني ملال/خنيفرة ضيف شرف معرض ميلانو.

ويشارك في المعرض، حسب اللجنة المنظمة، حوالي 35 عارضا من منعشين عقاريين وبنوك وإدارات جهوية، كما ستكون أكثر من 30 مدينة مغربية ممثلة فيه. وستعرض الشركات العقارية المشاركة مشاريع عقارية في مدن بحرية، إلى جانب منتوج السكن الراقي والمتوسط والإجتماعي.

 

كما ستقدم عدة شركات عروض تجزئات سكنية هي عبارة عن أراضي للبيع (lotissement). وقد شكلت باريس المحطة الأولى من (جولة العقار المغربي 2019) التي نظمت ما بين 14 و16يونيو الماضي.

وتعمل "معارض سماب للعقار"، منذ أزيد من 22 سنة، خارج المملكة على التلاقي ما بين أبناء الجالية وممثلي الفعاليات العقارية والإقتصادية والمالية المغربية. وهذه هي المرة الرابعة التي يُقامُ فيها هذا المعرض في مدينة ميلانو.

ولا تخفي مجموعة "سماب" المنظمة لهذه المعارض أن "اختيارها لإيطاليا راجع إلى كون هذا البلد هو نقطةُ تَلاقي عدد كبير من أبناء الجالية المغربية، وخاصة المتحدرين من جهة بني ملال/خنيفرة، ناهيكَ عن أنه بإمكان أبناء الجالية في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا) الإنضمام بِيُسْرٍ إلى مواطنيهم في ميلانو لحضور هذه المناسبة".

ويراهن معرض "سماب إيكسبو ميلانو 2019" على تعزيز الجاذبية الإستثمارية لجهة بني ملال/خنيفرة التي يرأسها إبراهيم مجاهد. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "سماب"، سمير الشماع، في بلاغ إخباري توصل "الدار" بنسخة منه، إن "معرض ميلانو يسعى إلى تطوير فرص الإستثمار في المجال العقاري بالمملكة المغربية، وتعزيز جاذبية جهة بني ملال/خنيفرة في هذا المجال".

وأوضح الشماع أن هذا المعرض يهدف إلى "التعريف بفرص الإستثمار العقاري بالمملكة عموماً والجهة بشكل خاص، وتطوير مساهمة الجالية المغربية المقيمة على وجه الخصوص في ميلانو التي يقطنها لوحدها حوالي 650 ألف مغربي ومغربية، في تعزيز الدينامية العقارية والإقتصادية بجهة بني ملال/خنيفرة".

وأبرز الشماع أن هذه الدورة، المخصصة للعقار وفن العيش، ستعرف تنظيم حفلات وندوات ولقاءات وجلسات "تمكن الزوار من الإستشارة والإطلاع على المحيط الإقتصادي والقوانين التي تنظم المجال العقاري، علاوة على فتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية التي ينحدر أغلب أفرادها من جهة بني ملال-خنيفرة، وبين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقار في كل من المغرب وإيطاليا".

ويبذل "سماب روود شوو" من خلال "مجموعة سماب"، وبتعاون مع وزارة السكنى وسياسة المدينة، والفيدرالية المغربية للمنعشين العقاريين (FNPI)، جهوداً متواصلة من أجل توفير أفضل السبل للوصول إلى أسواق مستهدفة بعناية، وإمكانيات تحقيق نتائج معتبرة.

وستنظم بموازاة هذا المعرض، ندوات قانونية (3 كل يوم) بشراكة مع موثقين مغاربة بهدف توعية المستثمرين بحقوقهم قبل شراء العقار لاسيما بعد إقرار قانون (VEFA) الذي يضمن تلك الحقوق. كما سيعرف المعرض تنظيم أنشطة موازية تتمثل في تقديم عروض فنية وموسيقية تشارك فيها نخبة من الفنانين البارزين في مجال الموسيقى والطرب الشعبي والفكاهة.

وكما دأبت مجموعة "سماب" على ذلك كل سنة، سيتم تكريم عدد من الجمعيات المغربية الناشطة في منطقة "لومبارديا" عبر تخصيص فضاء خاص لها، و ستكون فرصة للجالية لتكتشف ناشطين جمعويين مغاربة في مجالات الثقافة والنشاط الإنساني بين إيطاليا والمغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى