المواطن

شابتان مغربيتان تتألقان في برنامج بريطاني لـ”القادة الشباب” للتغيير الايجابي

الدار/ خاص

تم اختيار شابتين مغربيتين، ضمن برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية" "Future Leaders Connect"، الذي يشرف عليه المجلس الثقافي البريطاني، و الذي يجمع 50 من القادة الشباب المتميزين من مختلف بلدان العالم، من أجل إبداء آرائهم وأفكارهم في السياسات الدولية العامة، قصد تحقيق تطور وتغيير إيجابي في العالم.

وستتاح للشابتان المغربيتان، فاطمة الزهراء عطيس، وأمينة العطار، فرصة مقابلة زعماء العالم والبرلمانيين والأكاديميين البريطانيين، بعد أن تم اختيارهما من بين 155000 مرشح في هذه المبادرة  التي تدخل نسختها الثالثة.

ويشتمل البرنامج، الذي سيمتد من21 أكتوبر الى فاتح نونبر المقبل، على تكوين متقدم على القيادة في معهد مولر وكلية تشرشل (جامعة كامبريدج)، بالإضافة إلى زيارات إلى البرلمان البريطاني ومقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني.

و تم اختيار كل شاب بناءً على رؤيتهم لتحسين وضع بلدهم من خلال السياسات العامة، فضلاً عن إمكاناتهم ليصبحوا قادة رفيعي المستوى في المستقبل. وستكونان المشاركتين المغربيتين مرفوقتين بنظرائهم من كل من كندا ومصر والهند وإندونيسيا وكينيا والمكسيك ونيجيريا وباكستان وبولونيا وتونس والولايات المتحدة وكذا الأمم الأربعة المكونة للمملكة المتحدة: إنجلترا وإيرلندا الشمالية واسكتلندا وبلاد الغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى