حوادث

تفاصيل تفكيك أكبر شبكة لتهريب الحشيش المغربي الى الاندلس

الدار/ خاص

تمكنت عناصرالحرس المدني الاسباني، أمس الاثنين، من تفكيك شبكة دولية للاتجار في الحشيش المغربي، واعتقال 45 من أفرادها، وحجز سبعة أطنان من الحشيش.

وذكر الحرس المدني الاسباني في بيان له، أنه تم تفكيك واحدة من أكبر شبكات تهريب الحشيش في الأندلس جنوب إسبانيا، وخاصة في كوستا ديل سول، واعتقال 45 شخصًا، بمن فيهم زعيم الشبكة، وحجز 7 أطنان من الحشيش.

وكانت الشبكة، التي تسمى "لوس كانديلاس" "Los Candelas"، تنشط في ادخال الحشيش المغربي، عن طريق البحر، وتخزينه في مخابئ بعيدة عن مراقبة الشرطة.

وأسفرت العملية عن اعتقال زعيم الشبكة الملقب بـ"El Tomate"، ومصادرة 7 قوارب، وثمانية أسلحة نارية وسبع سيارات و 91000 يورو نقدًا، و 2150 لترًا من الوقود.

تفكيك الشبكة جاء عقب تحريات بدأتها الشرطة في يونيو الماضي، عندما اكتشفت أن الشبكة كانت تنشط في تهريب الحشيش المغربي، من شواطئ جنوب إسبانيا على متن قوارب، ومن  تم نقله إلى "مشاتل" في كوستا دل سول، ومن هناك إلى مدريد عبر سيارات مجهزة لإخفاء المخدرات، تسمى "caletas".

هذا، وتم فتح تحقيق معمق، للوصول الى أعضاء آخرين نشيطين في الشبكة، وكذا زبنائها المحتملين، من تجار التقسيط، والزبناء الكبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى