الرياضة

فان دير فارت لرئيس نادي توتنهام : أوصيك بزياش انه لاعب موهوب

الدار/ خاص

في الوقت الذي أعلن فيه الدولي المغربي، حكيم زياش، شهر يوليوز الماضي، أنه لا يعتزم مغادرة، ناديه "أياكس أمستردام"، إلا أنه يمكن أن يستسلم في أي وقت لـ"صافرات الإنذار" الأندية الإنجليزية، من أبرزها، نادي توتنهام، وفقا للموقع الاخباري الرياضي " نوس سبورت".

وأوصى لاعب خط وسط توتنهام السابق، الهولندي رافائيل فان دير فارت، رئيس نادي توتنهام، دانييل ليفي، بحكيم زياش، مؤكدا له في رسالة بأن "زياش لاعب موهوب، وسيكون إضافة إيجابية لنادي توتنهام".

وقال رافائيل فان دير فارت للتلفزيون الهولندي "آمل حقًا أن يتوجه زياش إلى توتنهام. اليوم بعثت برسالة إلى دانييل ليفي أخبره: خذ زياش بعد هذا الموسم"، مضيفا "أنا متأكد من أنه سيخلق جوا كبيرا في لندن".

وإذا كان النادي اللندني مهتمًا بضم حكيم زياش، فسيتعين عليه أن يقدم للدولي المغربي "خطة مثالية"، وعرضا مهما، كما أوضح حكيم زياش في تصريح سابق "كما أقول دائما، يجب أن تكون هناك خطة مثالية. كل شيء يجب أن يكون مثاليا، والا فإنني لن  أغادر أياكس أمستردام. في الوقت الحالي، لم يصلني أي عرض من نادٍ يمكن أن يجعلني أتحرك من أمستردام، ولذا فإنني سأبقى في أياكس وأواصل تقديم أفضل ما عندي".

من جهة أخرى، دخل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي، بدوره على خط المتهافتين على حكيم زياش، بعد أن أبدى النادي عزمه ضم زياش، خلال الموسم المقبل، وفقا لصحية "ذا صان" البريطانية.

ويعزى هذا التهافت على الدولي المغربي، البالغ من العمر 26 عامًا، الى النجاح الكبير، الذي حققه زياش، خلال الـ 18 شهرًا الماضية، اذ منح تمريرة حاسمة، لزميله، كوينسي برومز، هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، في هدف ألغاه الحكم باللجوء الى تقنية "الفار".

وذكرت الصحيفة البريطانية أن ريال مدريد، بعث قبل أسابيع قليلة، وكلاء لمراقبة بعض لاعبي نادي أياكس أمستردام، أبرزهم حكيم زياش، خلال المباراة التي انتصر فيها أياكس على نادي فالينسيا، بثلاثة أهداف مقابل 0، وهو اللقاء الذي قدم فيه الدولي المغربي، أداء باهرا، جعل عددا من الأندية الأوربية تتهافت للاستفادة من خدماته.

وفاجأ نادي أياكس أمستردام، ومعه زياش، الجميع السنة الماضية، بالتأهل لنصف نهائي، عصبة الأبطال الأوربية، قبل السقوط في فخ ليفربول.

ودفع تعطش الاندية الاوربية لضم زياش، نادي أياكس، الى رفع القيمة المالية للاعب، الى 50 مليون يورو، عوض 30 يورو، التي اشترطها النادي غشت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى