الرياضة

“الكورفا سود” تفجرها في وجه العصبة الاحترافية والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة‎

الدار / رشيد محمودي 

شنت التراس غرين بويز والإيجلز ومجموعة درب السلطان المساندة لفريق الرجاء الرياضي لكروة القدم، هجمة قوية على الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ولجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على خلفية عشوائية القرارات خلال تسيير مباريات البطولة الإحترافية وطريقة بثها للمشاهدين.
وأفاد الإلتراس، في بلاغ مشترك عبر موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك" أن العصبة الاحترافية تدار عن طريق ازدواجية المهام بتحالفات فردية الهدف منها تحقيق مصالح اندية على أندية أخرى، مشيرة إلى أن إشكالية النقل التلفزي لمباراة بمدينة أخرى وعلاقته بمنع برمجة مقابلة فريق الرجاء ليلا عوض النهار رغم أنها وسط الأسبوع في ملعب مزود بتقنيات الإضاءة الكافية، تؤكد أن القلعة الخضراء مستهدفة من أي وقت مضى خلال فعاليات الموسم الرياضي الجاري.
وجاء في البلاغ ذاته: "أين نحن من احترام الطبقة الشغّيلة والتلاميذ، بوصف كرة القدم متنفسا لضغوطات الأسبوع، أم أن المُشاهد للتلفاز أولى من المشجّع بالملعب والذي قد يكون سببا في مشاهدة المشاهد لمَشاهد احتفاليته بالتلفاز، حتى الدافع للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حجة غير كاملة في هذه الحالة".
واستنكرت الالرتاس قرار تخصيص 5 في المئة فقط من تذاكر مباريات البطولة لجمهور الفريق الزائر، موضحة أنها هذه القرارات تمس في عمق الفكر الفلسفي لحركة الالتراس، بحيث إن منع التنقل يعارض دستور المملكة.
وحسب البلاغ ذاته: " لن نقبل بالمساومة و لن يكون قانون ال 5 % هذا بديلاً حلالاً للمنع، لذا و تماشياً مع مقولتنا: "كرامة المشجع أهم من مقابلة في كرة القدم." قررنا مقاطعة مقابلة الدورة 5 بآسفي".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى