الدين والحياة

افتتاح مسجد وإسلام 356 بثلاث محافظات في بوروندي

أعلنت "جمعية التعليم والتنمية" عن آخر أنشطتها وقوافلها الدعوية داخل مناطق دولة "بوروندي"، وقد أسفرت عن إسلام 356 شخصًا، وافتتاح مسجد جديد.

وأوضح الشيخ "جلال بن فهد المريسي" مسؤول القوافل الدعوية بجمعية التعليم والتنمية – أن القافلة الأولى كانت لمنطقة "كيبويه" التابعة لمديرية "مشيها" بمحافظة "تشانكزوا"، وخلالها افتتحت الجمعية مسجد أم المؤمنين خديجة.

وأسفرت القافلة أيضًا عن إشهار 258 شخصًا إسلامَهم على يد دعاة الجمعية، فضلًا عن حضور عددٍ كبير جدًّا من أبناء القرية فعاليات القافلة، ووزَّعت جمعية التعليم والتنمية عددًا من الكتب الإسلامية والملابس الإسلامية الخاصة بالنساء على أهالي القرية، بالإضافة إلى إطعام أكثر من 100 شخص.

القافلة الثانية كانت في منطقة "موسنجا" الواقعة بمحافظة "موينجا"، وهذه المنطقة لم تُقَمْ بها أي قوافل دعوية من قبلُ، ولم يكن بها مسلمون، وخلال القافلة الدعوية أعلن 34 رجلًا وامرأة من أبناء القرية إسلامَهم، وحضر القافلة عدد كبير.

وأضاف مسؤول القوافل الدعوية بجمعية التعليم والتنمية قائلًا: إن القافلة الثالثة كانت في "كاروزي" شرق دولة بوروندي، وأسلم خلالها 64 شخصًا من أهالي القرية.

ومن الجدير بالذكر أن "جمعية التعليم والتنمية" هي كِيان دعوي وخيري يعمَل في جمهورية "بوروندي"، يقوم بمساعدة المحتاجين من المسلمين وغيرهم، من خلال أنشطة تعليمية تنموية ثقافية؛ المصدر: شبكة الألوكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى