الرياضة

إيمري يستبعد تشاكا “المدمر نفسيا” من مواجهة ليفربول

تأكد غياب السويسري جرانيت تشاكا قائد أرسنال عن قائمة فريقه لمواجهة ليفربول، الأربعاء، في الدور ثمن النهائي لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، والتي ستقام على ملعب "أنفيلد"، بداعي أنه "مدمر نفسيا".

وأعلن الإسباني أوناي إيمري، مدرب أرسنال، استبعاد تشاكا من القائمة، بعد أزمة تورطه في إهانة لفظية لجماهير "المدفعجية" خلال مواجهة كريستال بالاس، الأحد الماضي، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال إيمري: "قبل أي شيء، نريد استعادة تشاكا على المستوى النفسي، فما حدث لم يكن سهلا عليه أو للفريق، فهو الآن مدمر نفسيا، ولقد تحدث معه بالأمس وفي الصباح".

وأفاد المدرب الإسباني بعودة اللاعب الدولي السويسري للمشاركة في التدريبات مع باقي زملائه، لكنه لا يزال حزينا بشأن الواقعة.

ونشبت الأزمة بين تشاكا ومشجعي أرسنال أثناء استبداله في الدقيقة 61 من المباراة، لكن عدم إسراعه في الخروج عرضه لصافرات استهجان من الجماهير، مما دفعه لوضع يده على أذنه، استفزازا لهم، قبل أن يخلع قميصه ويوجه سبابا تجاههم، ويخرج بعدها إلى النفق المؤدي لغرف الملابس مباشرة.

وأثنى إيمري على التزام تشاكا وحرصه الدائم على مساعدة الفريق، مضيفا: "سلوكه كان مثاليا في المران، سواء مع زملائه أو النادي".

وأشار إيمري إلى اعتراف تشاكا بخطئه، معللا ما حدث بأنه مجرد بشر، وكان بحاجة مثل باقي اللاعبين لمؤازرة الجماهير له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى