الرياضة

إنجاز جديد للظاهري في أولى مراحل بطولة لوناتو العالمية للكارتينج

حقق الإماراتي راشد الظاهري، بطل سباقات الكارتينج العالمية، انطلاقة قوية في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم المفتوحة (WSK)، حيث احتل المركز الثاني على حلبة "Circuito South Garda Karting" في مدينة لوناتو الإيطالية، والتي أقيمت خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الحالي.

ودخل الظاهري في منافسة شرسة مع ما يقرب من 100 سائق من 51 دولة حول العالم في الفئة العمرية بين 8 إلى 12 سنة "ميني"، حيث سعى جاهدا لإضافة إنجاز آخر إلى حصيلة إنجازاته التي حققها في هذا الموسم، بعدما تفوق في 3 جولات وحقق المركز الأول والثاني في جولة واحدة، مما أهله لاحتلال المركز الثاني في النهاية.

ودخل راشد سريعا في أجواء السباق من الدورة الأولى، رغم حصوله على مخالفة "الانطلاق المبكر" التي أعادته إلى المركز السادس، ثم ارتفعت وتيرة المنافسة بين المتسابقين في الدورتين الثانية والثالثة وكان حينها "الظاهري" في المركز الرابع، ثم تمكن من التقدم نحو المركز الثالث بنهاية الدورة الخامسة.

واستمر البطل الإماراتي الموهوب على هذا النحو حتى الدورة التاسعة التي شهدت مهارات ومناورات متميزة مكنته من احتلال المركز الثاني عند بلوغه خط النهاية بفارق ملحوظ عن أقرب منافسيه.

وقال راشد الظاهري، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات: "سعيد لتجاوزي هذا التحدي الصعب الذي واجهت خلاله نخبة من أفضل السائقين الشباب في العالم، لقد كانت الرحلة من المركز السادس إلى المركز الثاني مليئة بالصعوبات، أما بالنسبة لوصولي لمنصة التتويج فدائما أعتبره شرفا رفيعا، كما أعتبر سباق هذا اليوم من التجارب المميزة في مسيرتي الرياضية والتي تشكل حافزا لي للوصول لبطولة كأس العالم المفتوحة".

وجرى السباق على مضمار ساوث جاردا كارتينج الشهير الذي يبلغ طوله 1200 متر، والواقع في مقاطعة لومباردي شمال إيطاليا، ويحتوي المضمار على مسارات مميزة على مستوى العالم حيث تسابق على أرضه أساطير سباقات السيارات في العالم، مثل مايكل شوماخر ولويس هاميلتون وسيباستيان فيتل وغيرهم، ويعود تاريخ افتتاحه لأول مرة إلى عام 1988، كما تم تجديده وتوسعته مؤخرا لتوفير مسارات أكثر إثارة.

ومن المقرر أن تجرى المرحلة التالية من بطولة WSK العالمية المفتوحة خلال الفترة من 7 حتى 10 نوفمبر المقبل على حلبة الدائرة الدولية 7 Laghi، في كاستيليتو دي براندوزو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى