أخبار الدار

عبيابة: قطاع الاتصال مدعو للاشتغال مع قطاعات الثقافة والشباب والرياضة وفق “رؤية مندمجة”

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الرهان المطروح على مستوى تدبير قطاع الاتصال، يتمثل أساسا في الدفع به للاشتغال مع قطاعات الثقافة والشباب والرياضة، وفق "رؤية مندمجة وتفاعلية"، وذلك بما يتوافق مع المبادئ والأهداف العامة المشتركة بين هذه القطاعات الأساسية.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، أن عبيابة شدد خلال لقاء تواصلي عقده بمقر قطاع الاتصال مع المدراء المركزيين ورؤساء الأقسام والمصالح والوحدات المركزية، على الأهمية التي يحظى بها هذا القطاع كقاطرة للتنمية بالمغرب.

وأبرز عبيابة، يضيف البلاغ، الأدوار الحيوية والاستراتيجية المنوطة بالقطاع، والتي واكبتها مجموعة من الإصلاحات القانونية والمؤسساتية المؤطرة لقطاع الإعلام والاتصال على مدى سنوات.

واشار في هذا السياق، إلى أنه سيتم، وفقا لخطة عمل مندمجة، تعزيز وإثراء المكتسبات التي راكمها القطاع، لاسيما تلك المتعلقة بالنهوض بالعنصر البشري الذي يشكل عنصرا أساسيا في استراتيجية الإصلاح المتوخاة، ودعم وجود إعلام مهني وبناء، وكذا التسريع بتفعيل وأجرأة المشاريع الراهنة المطروحة في هذا القطاع الحيوي والمدعو لأن يواكب بكيفية بناءة التحولات الكبرى والأوراش المفتوحة بالمملكة، والإسهام في إشعاع صورة المغرب.

وأضاف عبيابة أنه يتعين أيضا العمل على تجويد بعض النصوص القانونية ذات الصلة بالقطاع، وذلك اعتمادا على مقاربة تشاركية مع المهنيين والفاعلين في القطاع، مشددا على تمسكه بفضيلة الحوار، وبكل ما يتطلبه التعامل الإيجابي مع كل الاقتراحات البناءة لتعزيز قدرات القطاع والنهوض به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى