أخبار الدار

المكفوفون المعطلون يصفون وعود بسيمة الحقاوي بـ”الكاذبة”

الدار/ أسماء لشكر

نظمت مجموعات المكفوفين وضعاف البصر المعطلين حاملي الشهادات اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية جابت شوارع الرباط حيث انطلقت من ساحة البريد باتجاه الولاية مرورا بالبرلمان، احتجاجا على تجاهل الحكومة والتماطل في تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة كما جاء على حد تعبيرهم.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بإدماج المعطلين في الوظيفة العمومية وتحتج على الوعود التي قدمتها الحكومة، واصفين إياها بالكاذبة .

وقال ابراهيم أكربيب عضو مجموعات المكفوفين وضعاف البصر والمعطلين حاملين الشهادات، أن الحكومة تتجاهل مطالبهم في التوظيف والعمل التشاركي في حل قضاياهم خاصة بعد مجموعة من أشكال النضالات التي خاضوها والتي انطلقت منذ سنة 2011 وكان آخرها الاعتصام أمام وزارة بسيمة الحقاوي.

وأضاف المتحدث ذاته، أنهم تلقوا أخيرا مجموعة من الوعود من طرف والي جهة الرباط القنيطرة والوزيرة بسيمة الحقاوي، مشيرا إلى أنهم لحدود الساعة لم تطبق أي من هذه الوعود على أرض الواقع، واصفا إياه بالكاذبة ومسجلا في ذات الوقت التضارب والغموض في الآراء بين المسؤولين حيث لم يحدد بعض عدد مناصب الشغل التي ستمنح للمعطلين.

وأشار عضو مجموعات المكفوفين وضعاف البصر والمعطلين حاملين الشهادات، أن الحكومة قامت بإشراك جمعيات لا علاقة لها بهم كالمنظمة العلوية لرعاية المكفويين محملا الحكومة مسؤولية الاقصاء والتهميش الذي يعانيه المكفوفون المعطلون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى