أخبار الدار

صحف: كاميرات داخل حمام شعبي بالبيضاء والداودي وراء أخطاء قاتلة

الدار/ إكرام زايد

نبدأ جولتنا في قراءة أهم عناوين الصحف الصادرة يوم غد الخميس 8 نونبر الجاري، بإشارة إلى أنها سلطت الضوء على مضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس بمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء..

وخصصت يومية "الصباح" حيزا مهما في صفحتها الأولى لمقال عن الوزير الداودي، عنونته بـ "الداودي: ارتكبنا أخطاء قاتلة"، ورد ضمنه إقرار وزير الشؤون العامة والحكامة بأن الحكومة السابقة والحالية ارتكبتا أخطاء سياسية أثناء إصلاح صندوق المقاصة وإعمال الرقابة على كيفية توزيع المواد المدعمة خاصة تلك التي تتعرض للإفساد، وهو ما ضيع 1700 مليار درهم.

وتضمن عدد "الصباح" أيضا ملفا عنونته بـ "تقارير جطو.. ذخيرة فارغة"، من خلال عدد من المقالات من بينها مقال معنون بـ "توصيات في ذاكرة النسيان" ومقال آخر حمل عنوان "غريب في البرلمان وثالث بعنوان "تكريس الإفلات من العقاب" و"منتخبون محصنون ضد الحساب".

ثاني محطة من جولتنا في قراءة أهم ما ورد في الصحف الصادرة يوم غد الخميس، نتوقف فيها عند يومية "الأحداث المغربية" التي نشرت مقالا عن الأطباء عنونته بـ "الأطباء يلبسون الوزرة السوداء" بعد الاحتجاج والإضراب، إذ يتوعدون الحكومة بالمزيد من التصعيد.

كما خصصت الأحداث المغربية حيزا من صفحتها الأولى لمقال عنونته بـ "فيديوهات لنساء عاريات بحمام شعبي"، حيث روت تفاصيل كشف مستخدمة بالحمام "طيابة" وثقت بهاتفها المحمول عشرات الفيديوهات لنساء داخل ردهات وغرف حمام شعبي بمنطقة لاجيروند بالدار البيضاء.

وفي ثالث محطة لجولتنا عبر الصحف الصادرة يوم غد الخميس، نورد ما أوردته يومية "أخبار اليوم" ضمن صفحتها الأولى، من خلال مقال عنونته بـ "مديرية الحموشي: هذه حقيقة مذكرة تصوير رجال الأمن"، أوضحت فيه أن اليومية توصلت بتوضيحات مفصلة من المديرية العام للأمن الوطني، تسلط الضوء للمرة الأولى على الدورية الداخلية التي أصبحت أخيرا محور نقاشات ومخاوف من تقييد الحقوق والحريات، وإطلاق يد رجال الأمن خارج أي رقابة.

ومجددا تطرقت اليومية للتوقيت الصيفي، عبر مقال عنونته بـ "ارتباك وفوضى في استئناف الدراسة بسبب التوقيت الصيفي"، بعد استئناف الدراسة اليوم الأربعاء بعد نهاية العطلة البينية الأولى في اضطراب كبيرين لدى التلاميذ وسط حالة من الغموض والضبابية التي سادت الأوساط التعليمية بسبب استمرار العمل بالتوقيت الصيفي.

آخر محطة ضمن جولتنا للصحف الصادرة يوم غد الخميس، تتمثل في يومية "المساء" التي أعلنت ضمن صفحتها الأولى عن ملفها حول موضوع النقل بالدار البيضاء من خلال مقال عنونته بـ "أزمة النقل بالعاصمة الاقتصادية.. من يريد "إشعال" البيضاويين؟"، أحالت على تفاصيله ضمن الصفحة 5 من عدد اليومية الصادر غدا الخميس 8 نونبر الجاري..

كما أثارت اليومية موضوع اختلالات مكتب المطارات، عبر مقال معنون بـ "إحالة اختلالات مكتب المطارات على النيابة العامة"، بعد أن حركته شكاية تقدمت بها الهيئة الوطنية لحماية المال العام إلى وزير العدل السابق".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى