مال وأعمال

مراكش تتوسط أفضل 20 وجهة سياحية عالمية ينصح بزيارتها في 2020

الدار /خاص

اختارت مجلة "فوربس" الأمريكية، الذائعة الصيت، مدينة مراكش الحمراء، في قائمة أفضل الوجهات السياحية الشعبية الـ20 عالميا، التي ينصح بزيارتها في عام2019، في تصنيف حصري أجرته وكالة Ovation Travel Group لأفضل الوجهات لعام 2020.

ودعت فوربس السياح الذين يحبون المغامرة لاستكشاف المدينة الحمراء، واستكشاف تجارب ثقافية مختلفة.

وفي هذا الصدد، قالت مستشارة السفر في Ovation Travel Group سوزان غانيس، للمجلة إن المدينة الشعبية المغربية تقدم “تجربة فريدة من نوعها مثل عشاء على ضوء الشموع في وسط الصحراء مليء بركوب الجمال، والرقص الشرقي"، كما نصحت وكالة السفر عملائها بعدم تفويت “زيارة خاصة لمنزل إيف سان لوران وحدائق ماجوريل”.

جدير بالذكر، أن مراكش هي واحدة من المدن الشعبية في المغرب التي تسجل زيادة مستمرة في عدد السياح سنويا، وأدرجها ناشر دليل السفر lonely planet كأحد الوجهات التي يجب على السياح زيارتها في المغرب عام 2020.

ويعتزم حوالي 3 ملايين سائح فرنسي، الحلول بالمغرب، وخاصة بمدينة مراكش، في عطلة عيد جميع القديسين، وهو ما يمثل انخفاضا قدره 5 ملايين مقارنة بذات الفترة من عام 2018.

وتستند هذه التقديرات، وفقًا لـ Air Journal، إلى 17.5 مليون عملية بحث تمت على موقع liligo.com في سنوات 2016 و 2017 و 2018 و 2019  للسفر  خلال عطلة All Saints من منتصف أكتوبر وحتى بداية نونبر.

وكشف محرك البحث عن نوايا البلدان التي ينوي الفرنسيون قضاء عطلة القديسين بها، ومن ضمنها المغرب، التي يعتبر ضمن الوجهات الأكثر بحثا من لدى السياح، منذ عام 2017، وخصوصا مدينة مراكش بسبب مآثرها التاريخية والسياحية، متبوعة بمدينة نيويورك، سان دينيس دي لا ريونيون.

ويتميز شهر أكتوبر بمناخ متقلب، بشكل يدفع العديد من الفرنسيين إلى السفر إلى وجهات لا يزال بإمكاننا الاستمتاع فيها بالشمس مثل المغرب أو سان دينيس دي لا ريونيون، وهي في الغالب، الوجهات التي تشهد حاليًا انخفاضًا مهما في أسعار تذاكر الطيران.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى