أخبار الدار

صندوق جديد لدعم الفنانين والرياضيين في حالة هشة

الدار/ مريم بوتوراوت

في الوقت الذي تتوالى فيه حالات لفنانين ورياضيين يعانون من الفقر والمرض بعد انتهاء نشاطهم، كشف الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشبيبة والرياضة عن اشتغال وزارته على إخراج صندوق جديد لدعم الفنانين والرياضيين "في حالة هشة".
وكشف الوزير، خلال تقديم الميزانية الفرعية لقطاع الشبيبة والرياضة في لجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب، أن وزارته "تشتغل في إطار الرؤية الجديدة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، تروم خدمة الفنانين والرياضيين الذين تألقوا في شتى مجالاتهم الإبداعية، وبصموا الساحة الفنية والرياضية الوطنية بإنجازاتهم الكبيرة، وعززوا مكانة المغرب ضمن المنظومة الفنية والرياضية الدولية".

وأكد المتحدث على أن وزارته  ستعمل على "تقديم خدمات للفنانين والرياضيين المغاربة في وضعية هشة وتثمين عطاءاتهم، وذلك من خلال اقتراح إنشاء "صندوق دعم الفنانين والرياضيين في وضعية هشة".

ويهدف هذا الصندوق حسب عبيابة إلى "تأمين حياة كريمة وشريفة للفنانين والرياضيين المغاربة وتثمين عطاءاتهم وانجازاتهم"، وكذا "رد الاعتبار لهم بالتصدي للحالات الاجتماعية الصعبة التي يعرفها بعض قدماء الفنانين والرياضيين، مع استحضار الجانب الإنساني، وذلك من خلال تحسين وضعيتهم الاجتماعية وتقديم المساعدة الضرورية لهم، ومواجهة العوائق التي تعترض سبيلهم بسبب عارض صحي، أو أي حالة إنسانية أو مادية أخرى".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى