الرياضة

بطولة الماسترز: سفيتولينا الى نصف النهائي بالعلامة الكاملة

حققت حاملة اللقب الاوكرانية إيلينا سفيتولينا التي سبق لها ان حجزت بطاقتها الى نصف نهائي بطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب، فوزها الثالث تواليا الجمعة على الاميركية صوفيا كينين 7-5 و7-6 (12-10).

وهو الفوز الثالث للاوكرانية المصنفة ثامنة عالميا، في ثلاث مباريات خاضتها ضمن المجموعة البنفسجية في مدينة شينزين الصينية.

بدأت سفيتولينا المباراة بخسارة ارسالها في الشوط الثالث بسبب خطأ مزدوج، فيما رفعت كينين من مستوى لعبها من دون ان تتمكن من حسم المجموعة لصالحها في الشوط العاشر والارسال معها.

وردت الاوكرانية بكسر ارسال الاميركية مرة جديدة في الشوط الثاني عشر لتحسم المجموعة الاولى لصالحها.

في المجموعة الثانية، كسرت كينين إرسال منافساتها في الشوط التاسع ولكنها مرة جديدة فشلت في الحسم، لتقلب سفيتولينا الامور لصالحها وتحسم المجموعة والمباراة بشوط فاصل "تاي بريك".

وحققت سفيتولينا (25 عاما) فوزها الثامن تواليا في بطولة الماسترز، في سعيها لانهاء الموسم مع فوز اول منذ أن احرزت لقبها الاخير العام الماضي في دورة سنغافورة.

وقالت سفيتولينا التي احتاجت الى ساعتين و10 دقائق للتغلب على منافستها "انا سعيدة لانني انهيت المباراة بمجموعتين".

وتابعت "كانت مباراة قوية من الناحية البدنية وتوجب عليّ أن أكون قوية".

وكانت كينن، المصنفة 12، حلت بدلا من الكندية بيانكا أندرييسكو، المصنفة رابعة عالميا والتي انسحبت من الدورة الاربعاء أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا بسبب اصابة في الركبة.

وتلعب سفيتولينا السبت في الدور نصف النهائي مع السويسرية بليندا بنتشيتش.

وتقام لاحقا اليوم مباراة تجمع بين الرومانية سيمونا هاليب بطلة ويمبلدون وبليشكوفا المصنفة ثانية، لتحديد هوية من سيتأهل للدور نصف النهائي لمواجهة الاسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى