مال وأعمال

شركات الطيران المنخفضة التكلفة في سباق محموم حول وجهة المغرب

الدار

أطلقت شركة الطيران "ايزي جيت" المنخفضة التكلفة، ستة خطوط جديدة بين مدن ليون، نانت، نيس وتولوز، والمغرب، رغم أن هذا الإطلاق سيبقى معطلًا  بنهاية العام الجاري، بسبب إضراب اتحاد المضيفين والربابنة.

وتؤمن الشركة البريطانية، منذ 27 أكتوبر الجاري، رحلتين أسبوعيتين، من مطار نانت أتلانتيك إلى أكادير المسيرة، يومي الخميس والأحد، في منافسة مع شركة ترانسافيا فرانس و TUI fly Belgium.

بالإضافة إلى هذا الخط، تعتزم الشركة، أيضا، إطلاق رحلتين أسبوعيًا إلى طنجة-ابن بطوطة، يومي الأربعاء والسبت، في مواجهة ومنافسة شركة “فولوتيا” الإسبانية المتخصصة في الرحلات الجوية ذات التكلفة المنخفضة.

EasyJet مصممة على الاقتراب من عملائها في نيس كوت دازور، اذا تقترح خطين جديدين مرتين في الأسبوع إلى المغرب، هما أكادير (الأربعاء والسبت من 30 أكتوبر) وطنجة (الأربعاء والأحد منذ 27 أكتوبر)، دون منافسة مع أية شركة أخرى.

وستكون الشركة البريطانية، أيام الثلاثاء، الخميس، والأحد، في مواجهة العربية للطيران المغرب، دون احتساب الخط الجوي، ليون سانت إكسوبيري، طنجة، الذي بانطلق منذ 28 أكتوب ، الاثنين والجمعة ، في منافسة مع العربية للطيران المغرب .

من جهة أخرى، يؤكد مسؤولو شركة EasyJet ، أنهم باعوا أزيد من نصف مليون مقعد في عام 2019 بين فرنسا والمغرب، بزيادة قدرها 60٪ مقارنة بعام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى