علوم وتكنولوجيا

Samsung تكشف الستار عن هاتف ذكي حديث بشاشة قابلة للطي

أسامة العمراني / الدار 

أكدت شبكة "بي بي سي" أن شركة Samsung كشفت  النقاب عن هاتف ذكي جديد بشاشة قابلة للطي، في فعالية تمت استضافتها مدينة San Francisco الأمريكية.

ووصفت الشركة هاتفها الجديد بأنه "الأساس للهواتف الذكية في المستقبل"، وقالت إنها تنوي بدء إنتاجه في غضون أشهر.

وقالت Samsung إن هاتفها الجديد يجمع ما بين مواصفات الحاسوب اللوحي والهاتف الذكي العادي، فشاشته بحجم 7.3 بوصة، وعند طيه يتقلص حجمه إلى النصف، وتظهر شاشة منفصلة صغيرة للهاتف.

وأضافت هيئة الاذاعة البريطانية أن Samsung أعلنت عن سعيها لإنتاج جهاز بهذه المواصفات قبل 5 سنوات، في حين كانت تتنافس مع شركة Huawei الصينية في السبق إلى طرحه بالأسواق أولا.

وجذبت شركة "Royal" الأمريكية، الأضواء الأسبوع الماضي، وهي صغيرة بالمقارنة مع Samsung وHuawei، عندما أعلنت عن هاتفها "FlexPai" القابل للطي.

ولم تعط Samsung تفاصيل الشكل النهائي لجهازها، على عكس هاتف "FlexPai" الذي ظهر للعالم، إذ أرجأت ذلك إلى فعالية أخرى، لكن الشركة ذكرت أن الهاتف الجديد سيكون قادرا على تشغيل 3 تطبيقات في وقت واحد.

ومن جانب أخر، أفادت "بي بي سي" ،أن "justin denison"، المدير التنفيذي بالشركة لدى الإعلان عن الهاتف الجديد، أشار إلى أنه يمكن طيه، ووضعه بأناقة في جيب السترة بفضل شاشات العرض الأقل سمكا من تلك الموجودة في الهواتف الحالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى