الرياضة

الحارس “العقرب” في المغرب للمشاركة في احتفالات المسيرة الخضراء

الرباط/ صلاح الكومري

رينيه هيغيتا، الحارس الكولومبي الشهير بتصدي "العقرب"، والملقب بـ"الحارس البهلوان"، يحضر إلى المغرب، للمشاركة في احتفالات الذكرى 44 للمسيرة الخضراء في السادس من الشهر الحالي.

الحارس الكولومبي المثيل للجدل، ملقب بـ"الحارس البهلوان"، شهير بـ"صدّة العقرب"، كان يقوم بها من خلال القفز وصد الكرة بقدميه وهما خلف ظهره، واشتهر بهذا التصدي حين قام به في ملعب "ويمبلي" العريق، في العاصمة البريطانية لندن، خلال مباراة منتخب بلاده كولومبيا أمام المنتخب الإنجليزي، في 6 شتنبر 1995.

ومن المرتقب أن يحضر رينيه هيغيتا إلى المغرب، للمشاركة في احتفالات المسيرة الخضراء، إلى جانب مجموعة من أبرز النجوم المعتزلين، من بينهم البرتغالي لويس فيغو، والأوروغواياني دييغو فورلان، والأرجنتينيين خافيير سافيولا، بابو أيالا، والكولومبي كارلوس فالديراما، والبرازيلي ريفالدو فيريرا والسينغاليين الحاجي ضيوف وخاليلو فاديغا، والكاميروني صامويل إيتو، والغاني عبد الرزاق أيو، الشهير بلقب "عبيدي بيليه".

امتد مسار الحارس الكولمي في الميادين لـ25 سنة، إذ كانت بدايته سنة 1985 مع فريق "ميلوناريوس" الكولومبي، وبعد ذلك لعب للعديد من الفرق في بلاده إلى أن اعتزل سنة 2010 مع فريق ديبورتيفو بيريرا، كما خاض مع المنتخب الكولومبي 68 مباراة، وأحرز ثلاثة أهداف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى