غير مصنف

مكافحة الإرهاب ومستجدات الوضع الإقليمي بالمنطقة محور مباحثات بحرينية أمريكية

أجرى وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، اليوم الخميس بالمنامة، مباحثات مع منسق مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية ناثان سيلز، تناولت، بالخصوص، مكافحة الإرهاب ومستجدات الوضع الإقليمي بالمنطقة.

وأشاد وزير الخارجية البحريني، خلال هذا اللقاء، بالدور الكبير والجهود المتواصلة التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم، وبمبادراتها الاستراتيجية في مكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله وحرصها على تعزيز التعاون الدولي من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي تهدد جميع دول العالم.

ونوه أيضا بمساعي الولايات المتحدة الأمريكية في معالجة التهديدات والمخاطر المختلفة التي تواجه دول المنطقة، مجددا تقدير مملكة البحرين لهذه الجهود ودعمها التام لهذه المساعي الرامية لأمن واستقرار دول وشعوب المنطقة.

من جهة أخرى، أكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية والتي تستند على أسس من الاحترام والثقة المتبادلين والتحالف الاستراتيجي، مشيدا بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه علاقات الصداقة على كافة الأصعدة، وبالإرادة المشتركة للمضي بمجالات التعاون الثنائي لآفاق أرحب في مختلف المجالات.

من جانبه، أعرب ناثان سيلز عن اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه علاقات الصداقة بين البلدين من تطور ونماء على كافة الأصعدة، مشيدا بجهود مملكة البحرين الدؤوبة في مكافحة الإرهاب.

المصدر: الدار/وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى