أخبار الدار

“الأحرار” و”البيجيدي” ينقلون خلافاتهم إلى البرلمان

الدار/ مريم بوتوراوت

عرف اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب، اليوم الخميس، ملاسنات حادة بين نواب حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، المنتمين للأغلبية الحكومية.

وتسببت مداخلة البرلماني رضا بوكمازي في غضب نواب عن فريق التجمع الوطنيةللأحرار، حيث أكد على أن "هناك بعض محاولات التردد التي تجعل الحياة السياسية تحتاج إلى دفعة قوية، وتحتاج إلى أحزاب سياسية قوية قادرة على الإضطلاع بأدوارها الدستورية، ولا يمكن أن يكون ذلك بالحديث عن مسارات الثقة الوهمية"، حسب ما جاء على لسان البرلماني، في إشارة لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وتابع النائب " الشباب غير قادر على الانخراط في الحياة الحزبية لأنه يجد مظاهر تبعده على ذلك من قبيل الجمع المخل للمال والسلطة، وكذا كل أشكال طغيان تجمعات المصالح على الحياة السياسية من أجل تثمين وتقوية مصالحهم الخاصة وتقديمها على المصلحة العامة"، وفق تعبير بوكمازي، ملال اجتماع اللجنة المخصص لتدارس ميزانية وزارة الشباب والرياضة.

مداخلة بوكمازي لم ترق للنائب التجمعي عبد الودود خربوش، والذي انتقد ما أسماها ب"الاسطوانات التي يتم اثارتها قصد ضرب الحزب"، خصوصا في ما يتعلق ب"الهمز و اللمز حول موضوع السلطة و السياسة"، مذكرا ب"الصحابة في عهد الرسول الذين كانو اغنياء و اقوياء في نفس الوقت".

وتساءل النائب التجمعي عن "أين يوجد المشكل في تواجد سياسي غني و زعيم في نفس الوقت"، مشددا على أن "القول بأن أحزابا نابعة من رحم الشعب و اخرى لا هو بمثابة تكفير و حجر على الأحزاب"، وفق ما جاء على لسان خربوش قبل أن ينتفض في وجهه البرلماني عن حزب المصباح مصطفى الإبراهيمي ليقاطعه ويطلب من الرئيسة "تحمل مسؤوليتها في التسيير"، لتضطر إلى رفع الجلسة.

وكان أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية المنتمون لفريق العدالة والتنمية، قد قاطعوا اجتماعا للجنة انعقد يوم الإثنين الماضي، تم تخصيصه لتقديم ميزانية الوزارة التي يشرف عليها الوزير التجمعي رشيد الطالبي العلمي، وذلك على خلفية تصريحات لها اتهم فيها البيجيدي بأنه "يحمل مشروعا تخريبيا"، الأمر الذي تسبب في توتر كبير بين أعضاء الأغلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى