غير مصنف

المصور الإسباني بيدرو أوريهويلا يعرض في فاس “رؤيته للمغرب”

افتتح، مساء الأربعاء، بمعهد سيرفانثيس بفاس معرض للمصور الإسباني بيدرو أوريهويلا والذي يبرز فيه من خلال العديد من أعماله "رؤيته للمغرب". ويقدم أوريهويلا ضمن مشروعه هذا للتصوير الفوتغرافي في الشارع مشاهداته الدقيقة، حيث تروي كل صورة قصة تعكس حساسية المصور لالتقاط حياة المدينة المغربية في صور التقطت بهدف رصد كل الجمال في لحظة واحدة.

ويهتم أوريهويلا وهو مهندس معماري يعيش في المغرب ومصور فوتغرافي في مشاريعه الشخصية، بالتقاط الأحاسيس ومشاركتها في الصور، ويركز على إظهار الحياة اليومية للناس والبساطة في طريقة القيام بالأشياء في عالم يزداد تعقيدا. ويرى أن صوره هي نتيجة للتأثير الناجم عن الواقع الذي يحيط به، كما يعتبر علاقته بالتصوير ثابتة ومتحمسة. وقال أوسكار بيخول ريمباو مدير معهد سيرفانثس بفاس ، لوكالة المغرب العربي للأنباء، "من خلال صوره الفوتوغرافية، يجسد بيدرو أوريهويلا أحاسيس الحياة اليومية في المغرب".

ويضيف "بالنسبة إليه، تسعى عينه لالتقاط صور واقعية بشكل كبير حتى تكشف عن دقة اللحظة التي تلتقط فيها الصور". وتابع إنه من خلال تصوير لوجوه الناس العاديين في شوارع مدن مثل مراكش والرباط والدار البيضاء، يريد الفنان ، قبل كل شيء، إثارة المشاعر والأحاسيس. ودرس بيدرو أوريهويلا التصوير الفوتوغرافي في جامعة إشبيلية بالموازاة مع دراسته للهندسة المعمارية. وتعاون كمصور مع العديد من المجلات الإسبانية. 

المصدر: الدار/وم ع


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى