الرياضة

تيفو “طال الانتظار” يحظى بإعجاب عالمي

الرباط/ صلاح الكومري

حظي "تيفو" جمهور الوداد الرياضي خلال مباراته أمام الرجاء، أمس (السبت)، بإعجاب وإشادة عالمية، من طرف الكثير من المهتمين بظاهرة "الألتراس" على المستوى الدولي.

"إلترا وينيرز"، أبدعت في صناعة "تيفو" عالمي بإتقان ومهارة وحرفية، يجسد لوحة فنية ثلاثية الأبعاد، للراحل مصطفى شكري، الملقب بـ"بيتشو"، وهو جالس فوق الكرة، في انتظار تنفيذ ضربة جزاء خلال مباراة "ديربي" أمام الرجاء سنة 1978، لم تعرف نهايتها القانونية بسبب انسحاب لاعبي الرجاء وفريقهم منهزم بثلاثة أهداف لصفر في الشوط الأول من المباراة.

اللوحة الفنية اعتبرها كثيرون "كلاش" أرض جو من الجمهور الودادي لنظيره الرجاوي، أو بعبارة أخرى، استفزاز راقي، يستحضر انسحاب لاعبي الرجاء البيضاوي، خلال مباراة "الديربي" أمام الوداد، ورفضهم إتمامها بعدما تحصل الفريق الأحمر على ضربة جزاء، تقدم إليها الراحل بيشتو لتنفيذها، وظل جالسا على الكرة، في انتظار عودة اللاعبين الرجاويين.

وحتى تكتمل عناصر "الكلاش"، أو "الاستفزاز" الراقي، أرفق الجمهور الودادي لوحة بيتشو ثلاثية الأبعاد، بعبارة "طال الانتظار"، ومفادها أن الفريق الأحمر، ومنذ 1978، مازال في انتظار إكمال المباراة إلى غاية دقيقتها التسعين.

المحللون في قناة "أبوظبي" الرياضية، وعشرات المواقع العالمية، أجمعوا على الإبداع الراقي لجمهور الوداد الرياضي في هذه المباراة، واعتبروه أفضل جمهور على الصعيد العالمي، متفوقا على جماهير فرق عالمية تعودت على صناعة لوحات فنية رائعة هي الأخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى