فن وثقافة

مؤلف “فن اللامبالاة” يعيد تعريف أسس النجاح بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

أعاد الكاتب الأمريكي مارك مانسون، صاحب كتاب التنمية الذاتية "فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف"، مساء أمس الأحد، تعريف أسس النجاح والمفاهيم المسبقة في هذا المجال، وذلك في إطار الدورة ال38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

فخلال جلسة تفاعلية مع مجموعة من الشباب، دعا مانسون، الذي تصدر كتابه قائمة أعلى مبيعات الكتب في الولايات المتحدة سنة 2016، إلى الخروج بأسرع وقت من "منطقة الراحة" واختيار التحديات المناسبة لخوضها، مؤكدا أنه لا توجد وصفة سحرية للنجاح.

وقال الكاتب الأمريكي إنه أراد من خلال كتابه إعادة تعريف جميع المفاهيم المتعلقة بالتنمية الذاتية، معتبرا أن الخطر الكامن في هذه المفاهيم هي أنها لا تعالج أي مشكلة، وأن المروجين لها يقومون فقط ببيع الأوهام.

وأضاف أنه حاول من خلال "فن اللامبالاة" تأليف كتاب في التنمية الذاتية حول الألم والمعاناة والتحديات، لأنها هي ما تصنع الإنسان ونجاحه، وليس مجموعة من النصائح "لحياة سعيدة في بضعة خطوات".

وشدد مانسون على ضرورة تجاوز الإنسان لهوسه بالكمال، والتركيز على المهارات التي يملكها، وتطويرها بالعمل وخوض التحديات الجديدة.

ويتزامن تنظيم الدورة ال38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب إلى غاية 9 نونبر الجاري تحت شعار "افتح كتابا.. تفتح أذهانا"، مع احتفالات الشارقة بنيلها لقب العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019.

ويستضيف هذا الحدث العالمي، الذي تحضره المكسيك كضيف شرف، روائيين حاصلين على جائزة نوبل للأدب، ومخرجين سينمائيين عالميين حصدوا جوائز الأوسكار، علاوة على ثلة من المبدعين العرب والأجانب الذين سيشاركون وسينشطون مجموعة من الفعاليات الثقافية.

وبحسب هيئة الشارقة للكتاب، سينظم المعرض حفلات توقيع أكثر من 250 كتابا في الشعر والرواية والعلوم الاجتماعية والقانون والفلسفة والدراسات النقدية والأكاديمية وتطوير الذات والمسرح وكتاب الطفل.

ومع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى