أخبار دولية

تنظيم “الدولة الإسلامية” يتبنى مقتل جندي فرنسي في مالي

أفادت الرئاسة الفرنسية في بيان نشرته السبت عن مقتل جندي فرنسي السبت في مالي، إثر انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع لدى مرور آليته المدرعة. وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الهجوم في بيان جاء فيه أن عناصرالتنظيم استهدفت رتل آليات للقوات الفرنسية بالقرب من قرية أنديليمان بمنطقة ميناكا شمال شرق مالي. من جهتها، أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي أنها ستتوجه "قريبا جدا إلى مالي لإجراء محادثات مع السلطات المالية".

قتل جندي فرنسي خلال عملية السبت في مالي إثر "انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع لدى مرور آليته المدرعة"، وفق ما أفادت الرئاسة الفرنسية في بيان.

من جهتها، أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي أنها ستتوجه "قريبا جدا إلى مالي لإجراء محادثات مع السلطات المالية". والجندي الضحية هو رونان بوانتو.

تنظيم "الدولة الإسلامية" يتبنى الهجوم

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" تفجير العبوة الناسفة التي أودت بحياة الجندي الفرنسي.

وقال التنظيم في بيان عبر تطبيق تلغرام "استهدف جنود الخلافة رتل آليات للقوات الفرنسية بالقرب من قرية أنديليمان بمنطقة ميناكا شمال شرق مالي بتفجير عبوة ناسفة".

الرئيس الفرنسي يحيي "تضحية العسكري"

وحيا الرئيس إيمانويل ماكرون "تضحية" العسكري، مؤكدا تضامنه "مع رفاقه في العمليات في منطقة الساحل"، ومع القوات في دول منطقة الساحل "التي تدفع ضريبة باهظة في مكافحة الإرهاب".

وأكد "التضامن الكامل للأمة في هذه الظروف المؤلمة".

وأوضحت بارلي أن بوانتو قضى متأثرا بجروحه "بعد انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع قرب ميناكا في مالي" قرب الحدود مع النيجر.

وقتل الجمعة 49 جنديا ماليا قرب ميناكا في شمال شرق البلاد في "هجوم إرهابي" تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضافت بارلي في بيان "وسط ظروف أمنية متدهورة، يظهر مقتل رونان بوانتو أن المعركة ضد المجموعات الإرهابية في الساحل لم تنته"، مؤكدة "العزم الكامل على مواصلتها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى