الرياضة

لقجع ينتقد المدربين ويدافع عن الناصيري والعصبة الاحترافية

الرباط/ صلاح الكومري

انتقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعض المدربين في الدوري المغربي للمحترفين، يتركون الحديث عن الأمور التقنية بعد مباريات فرقهم، ويفضلون الحديث عن ما يسمونها إكراهات يواجهونها بسبب لجنة البرمجة.

وقال فوزي لقجع، في اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية، أمس (الاثنين)، إن بعض المدربين، يجعلون من لجنة البرمجة، التابعة للعصبة الاحترافية، مشجبا يعلقون عليه فشلهم في تحقيق نتائج إيجابية، مشيرا إلى أن كل فريق يتوفر على 30 لاعبا مؤهلا لخوض المباريات في الدوري، وبالتالي، "بدل أن يعمل هؤلاء المدربين في البحث عن كيفية تدوير المجموعة، يصرون على إلصاق كل شيء في لجنة البرمجة".

وفي السياق ذاته، دافع لقجع عن لجنة البرمجة والعصبة الاحترافية، التي يرأسها سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، داعيا إياها إلى مواصلة العمل على برمجة المباريات وفق منظورها وإستراتيجية عملها، وقال مخاطبا المسؤولين عن البرمجة: "برمجوا المباريات، ومن شاء فليلعب، ومن لم يشأ فهناك قانون يطبق على الجميع".

واعتبر لقجع أن الأندية المغربية، من حقها أن تشارك في المنافسات العربية والأفريقية، ولكن، في المقابل، عليها أن تتحمل مسؤوليتها في تراكم المباريات عليها، وأن لا تتحجج بالأعذار الواهية، مشيرا إلى أن فريقه السابق نهضة بركان، لعب مباراة في مدغشقر أمام "فوسا جينيور"، في 27 من الشهر الماضي، وعاد إلى المغرب في رحلة طويلة وخاض مباراة الإياب أول أمس (الأحد)، وسيخوض مباراة أمام سريع واد زم، يوم غد (الأربعاء)، بدون أي إشكال.

 وهدد فوزي لقجع، المدربين الذين ينقدون لجنة البرمجة بعقوبات، وقال: "من الآن فصاعدا لن نسكت فهناك لجنة للأخلاقيات".

وشدد المتحدث ذاته على دعمه للجنة البرمجة والعصبة الاحترافية، قائلا: "ما على البرمجة إلا أن تقوم بعملها، ولن تجد مني إلا المساندة".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى