الرياضة

بسبب “الشان”.. البطولة لن تتوقف في فترة الراحة الشتوية

الرباط/ صلاح الكومري

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الدوري الوطني للمحترفين، لن يتوقف خلال فترة الراحة الشتوية المقبلة، كما جرت العادة كل سنة، إذ ستستمر المنافسة دون انقطاع إلى غاية منتصف شهر مارس المقبل.

واستنادا إلى بلاغ للجامعة الملكية المغربية، فإن عدم توقف الدوري الوطني في فترة الراحة الشتوية، فرضه تأجيل نهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين "شان2020"، المرتقبة في الكاميرون، من شهر يناير إلى أبريل، إضافة إلى الأكراهات المتعددة التي تواجهها الأندية المغربية المشاركة في المنافسات القارية والعربية.

يذكر أن مجموعة من وسائل الإعلام الكاميرونية، كانت قد ذكرت، أخيرا، أن هذه البطولة، يصعب تنظيمها في الكاميرون ما بين شهري يناير وفبراير، وأن الاتحاد الأفريقي يتجه إلى تأخيرها إلى شهر أبريل المقبل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاتحاد الكاميروني، أعلم الاتحاد الأفريقي بطلبه تأخير موعد النهائيات إلى شهر أبريل، مشيرة إلى أنه في حال رفض "الكاف" الطلب الكاميروني، وأصر على إقامة البطولة شهري يناير وفبراير، ستتضرر أرضيات الملاعب، وقد تواجه المنتخبات المشاركة بعض المشاكل في إجراء المباريات بشكل جيد.

يشار إلى أن هذه البطولة التي تعرف مشاركة 16 منتخبا، كان مُقررا تنظيمها في إثيوبيا، قبل أن تُسحب منها، شهر ماي الماضي، بسبب عدم استجابتها لدفتر تحملات الاتحاد الأفريقي، خاصة فيما يتعلق بالبنيات التحتية الرياضية والملاعب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى