مال وأعمال

مراكش تستضيف قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية القادمة

ستعقد الدورة المقبلة لقمة الأعمال بين الولايات المتحدة وإفريقيا في يونيو 2020 بمراكش، وفق ما ذكره يوم الاثنين في واشنطن مجلس الشركات حول إفريقيا.

اختار مجلس إدارة مجلس الشركات المعني بأفريقيا (CCA) المملكة المغربية لاستضافة قمة 2020. بعد انضمامه إلى الاتحاد الأفريقي وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة القارية، المغرب يكرس التزامه لتعزيز التنمية الاقتصادية في إفريقيا ، التي تعد وجهة مثالية لقمة 2020 ،  التي ستُنظم لأول مرة في شمال إفريقيا.

تُعد قمة أعمال الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا بمثابة منصة لممثلي القطاع الخاص والحكومة لمناقشة القطاعات الرئيسية بما في ذلك الأعمال الزراعية والطاقة والصحة والبنية التحتية وتسهيل التجارة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتمويل .

من جانبه ، حثت سفيرة المملكة في واشنطن، لالة جمالة العلوي، الشركات في الولايات المتحدة وأفريقيا على الاستفادة من الفرص الفريدة التي سيتم تقديمها في قمة 2020 ". مع دخوله إفريقيا ، فإن المغرب ملتزم بتشجيع الاستثمار في القارة.

ابتداءً من هذا العام، ستعقد CCA هذه القمة سنويًا لتزويد الأعضاء والمستثمرين والجهات الفاعلة الرئيسية في مجتمع الأعمال الأمريكي والأفريقي بفرصة مواكبة آخر التطورات في التجارة والتجارة. الاستثمار في افريقيا.

للتذكير، منذ إطلاقها في عام 1997، كانت قمة أعمال الولايات المتحدة وأفريقيا واحدة من المؤتمرات الرائدة في مجال الأعمال والاستثمار بين الولايات المتحدة وأفريقيا. بمشاركة أكثر من 1300 مشارك، حضر قمة 2019 التي عقدت في موزمبيق رؤساء الدول ونواب الرؤساء ورؤساء الوزراء من 9 دول إفريقية ووزراء من أكثر من 25 دولة وكبار المسؤولين في حكومة الولايات المتحدة والعديد من قادة الأعمال من مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى