أخبار الدار

لشكر يحذر مغاربة اسبانيا من اليمين المتطرف ويطالبهم بالتصويت للحزب العمالي

الدار/ خاص

دعا فرع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في إسبانيا، المغاربة الحاملين للجنسية الإسبانية، إلى التصويت لصالح حزب العمال الاشتراكي الإسباني، خلال الانتخابات المبكرة المزمع اجراؤها في 10 من الشهر الجاري في إسبانيا.

في خطاب مفتوح، حذرت الأمينة العامة لحزب الوردة في المملكة الأيبيرية، عائشة الجرجي من "خطر محدق يهدد بإبادة الحقوق والحريات"، في إشارة إلى صعود حزب اليمين المتطرف، في اشارة الى خطر صعود حزب "فوكس" اليميني المتطرف.

وتمنح استطلاعات الرأي في إسبانيا، المركز الثالث لحزب سانتياغو أباسكال، بحوالي 15٪ من الأصوات، خلف الحزب الشعبي (21.6٪) وحزب بيدرو سانشيز (27.4٪). ).

وعلى ضوء هذه الأرقام، أوضحت عائشة الجورجي أن دعوتها المغاربة الى  التصويت لصالح حزب العمال الاشتراكي الاسباني، واجب لحماية حقوق المهاجرين والأقليات، وكذا ضمان حماية حقوق الأفراد والجماعات، والمساواة بينهم.

وحذرت الناشطة الاشتراكية، المغاربة الإسبان من "عواقب" اختيار "الكرسي الفارغ"، قائلاً إنه سيفيد أولئك الذين يتآمرون ضد "أحلام وطموحات ومستقبل أطفال المهاجرين في اسبانيا.

وليست هذه المرة الأولى، التي يقوم فيها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بحملة لصالح حزب العمال الاشتراكي، حيث  دعم الحزب الأسباني اليساري في الانتخابات التشريعية شهر ماي الماضي، كما اغتنم حزب الوردة  من الانتخابات البلدية، التي أجريت في 26 ماي، لتشجيع المغاربة على التصويت لصالح الحزب السياسي الإسباني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى