فن وثقافة

بحضور أكثر من ألف إعلامي وخبير: 32 دولة تشارك في (منتدى الإعلام السعودي) في الرياض

الدار/الرباط

كشفت اللجنة المنظمة لـ(منتدى الإعلام السعودي) عن مشاركة أكثر من 1000 إعلامي وإعلامية وخبير متخصص من داخل وخارج المملكة العربية السعودية. ويحضر المنتدى قيادات إعلامية وخبراء ومؤثرون كبار من 32 دولة، كونه الحدث الإعلامي الأكبر والأهم من نوعه بالمنطقة، وذلك خلال يومي 2 و3 دجنبر المقبل.


وقال محمد فهد الحارثي رئيس (منتدى الإعلام السعودي)، في بلاغ إخباري توصل "الدار" بنسخة منه، إن "المشاركة الوازنة والكبيرة من دول مختلفة تعكس الإهتمام والشغف الكبير للإعلام لمتابعة كل ما يحدث في السعودية ومراقبته للتطورات الإيجابية ورؤيتها من الداخل".


وبين الحارثي أن المنتدى، الذي يقام تحت مظلة هيئة الصحفيين السعوديين، تلقى طلبات كثيرة من وسائل إعلامية دولية مختلفة لحضور المنتدى والمشاركة فيه، مضيفاً: "المنتدى يرحب بالحضور الدولي لأننا منفتحون على الآخر، ونعتز بالإنجازات التي تحصل، ونرغب في أن يحضر الإعلام ليشاهدها من الداخل ويرصدها بأمانة وشفافية".
ويناقش المنتدى الذي يقام في مدينة الرياض لأول مرة، عدداً من المحاور الهامة التي تطرح أمام الخبراء والمختصين، ومن بينها واقع الصناعة الإعلامية ومستقبلها، بالإضافة إلى دورها في تشكيل الرأي العام، وتأثيرها على المجتمعات. كما سيلقي الضوء على التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية، ومستقبل صناعة التلفزيون في عصر المشاهدة وفق الطلب.
ويتناول المنتدى أيضاً "الحملات الإعلامية العابرة للحدود"، و"التغطيات الموضوعية في زمن التنافس على الجماهير". ويتطرق في جلساته الموضوعاتية إلى قضايا كبيرة وملحة مثل قضية "الإسلاموفوبيا والإعلام"، و"دور القيادات الإعلامية في زمن التحولات التكنولوجية في صناعة الإعلام".
وبين الحارثي أنه سيتم فتح التسجيل إلكترونياً خلال الأيام المقبلة، وذلك للعاملين في مجالات صناعة الإعلام المختلفة في القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية وصناع المحتوى وشركات العلاقات العامة والإنتاج والإعلان والمهتمين بالإعلام الجديد، وطلبة وطالبات الجامعات المتخصصين في الدراسات الإعلامية.
الجدير بالذكر أنه سيتحدث خلال المنتدى وزراء وشخصيات دولية وإعلامية، من بينها الأمين العام ل"رابطة العالم الإسلامي" الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، ومعالي وزير التجارة والإستثمار الدكتور ماجد القصبي، ورئيس "الهيئة العامة للترفيه" الأستاذ تركي آل الشيخ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة نقلي، والدكتور عبد الله الغذامي، والأستاذ سلمان الدوسري، والدكتورة أمل الهزاني، ورئيس تحرير جريدة (عكاظ) الأستاذ جميل الذيابي، ومستشار جلالة ملك مملكة البحرين لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، ورئيس النقابة المصرية للصحافة الدكتور ضياء رشوان، والكاتب الصحفي عماد الدين أديب.
وسيتواجد ضمن المتحدثين والمتدخلين أسماء دولية بارزة من قبيل ريتشارد بين من (بي بي سي)، وريتشارد سبنسر من (جريدة التايمز) البريطانية، وسارة ستيورات من وكالة (أيه أف بي)، ومانابو كلبجاو من (أساهي شيمبون) اليابانية، ولاريسا غون من (سكاي نيوز).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى