الرياضة

مدير قناة “أبوظبي” الرياضية: لا علاقة لنا بالإخراج التلفزيوني في “الديربي”

الرباط/ صلاح الكومري

أوضح يعقوب السعدي، مدير مجموعة قنوات "أبوظبي" الرياضية، أن الأخيرة لا علاقة لها بالإخراج التلفزيوني في مباراة "الديربي" الأخيرة، بين الرجاء الرياضي وضيفه الوداد، برسم ذهاب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة.

وقال السعدي، في تعقيبه على احتجاجات جمهور الرجاء البيضاوي بخصوص طريقة الإخراج التلفزيوني للمباراة، وعدم بث احتفالية مدرجات "المكانة"، إن العقد الذي يربط قناة "أبوظبي" مع الاتحاد العربي، ينص على أن تتوصل القناة بشارة البث جاهزة، أي أن الإخراج التلفزيوني من اختصاص الاتحاد العربي وليس القناة.

وأشار المتحدث ذاته، أنه من بين الشروط التي ينص عليها التعاقد مع الاتحاد العربي، أن توفر القناة الكاميرات ومعدات البث وجميع الأمور اللوجيستيكية، لكن الاتحاد العربي، هو من يختار مخرج المباراة، موضحا: "نحن لا نتدخل في نقل المباراة، نتوصل بالشارة فقط.. نحن في أبو ظبي الرياضية، ليست لنا علاقة بالنقل التلفزيوني في الديربي".

وشدد المتحدث ذاته على أن قناة "أبوظبي"، ومنذ أول يوم لها في تغطية مباراة "الديربي"، أشارت أنها تضع مسافة خطوة بينها وبين الوداد والرجاء، وأنها تقف في طرف محايد، لا هي مع الأحمر ولا هي مع الأخضر.

يذكر أن جمهور الرجاء البيضاوي، كان قد أصدر بيانا إلى الرأي العام، اتهم فيه القناة الإماراتية بعدم الحياد في عملية إخراج المباراة.

واعتبرت الجماهير الرجاوية أن الإخراج التلفزيوني كان منحازا إلى جمهور الوداد الرياضي، بحيث تم إظهار احتفاليته واللوحات الفنية التي زينت مدرجاته بكامل تفاصيلها، في المقابل لم تظهر إلا القليل من احتفاليتهم في مدرجات "الماكانا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى