فن وثقافة

فنانون مغاربة يحتفلون بذكرى المسيرة الخضراء..

الدار/ شيماء أيت عمرات

احتفل عدد كبير من الفنانين المغاربة بذكرى المسيرة الخضراء من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، حيث عبر كل منهم بطريقته الخاصة عن احتفاله بهذا اليوم "6 نونبر".

الفنانة المغربية دنيا بطمة نشرت عبر حسابها الشخصي بالأنستغرام مقطع فيديو لخطاب الحسن الثاني والذي أعلن من خلاله عن تنظيم المسيرة الخضراء وعلقت عليه بالشكل التالي: "أقسم بالله العلي العظيم أن أبقى وفية لروح المسيرة الخضراء مكافحة عن وحدة وطني من البوغاز إلى الصحراء أن ألقن هذا القسم أسرتي وعرتي في سري وعلانيتي والله سبحانه هو الرقيب على طويتي وصدق نيتي نحن على العهد".

أما الفنانة لطيفة رأفت فاختارت أن تنشر صورة للحسن الثاني وأرفقتها بتدوينة تترحم عليه من خلالها: "رحمة الله عليك يا فخر العروبة ومبدع المسيرة.. ذكرى المسيرة الخضراء ذكرى غالية على قلوب كل المغاربة نخلد بقلوب لازالت وستبقى على الدوام مؤمنة بحب الوطن و 44 ذكراها الملك ومسيرة سليمة بصمت تاريخ وطننا الحبيب وأصبحت رمزا من رموزه السامية..".

وأهدت بدورها الفنانة رقية ماغى أعنية بعنوان: "هادي صحرتي" للملك محمد السادس ولكافة الشعب المغربي بهذه المناسبة الوطنية الخالدة.

ولم يخرج المغني موس ماهر عن القاعدة، حيث نشر هو الاخر تدوينة عبر الأنستغرام قال من خلالها: " بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، نتقدم بأحر التهاني لجميع المغاربة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى