الرياضة

حجي يقول كل شيء عن قرار احتارين وأزمة بلهندة وأداء زياش وحكيمي في حوار خاص مع “الدار”‎

الدار / رشيد محمودي 

قال مصطفى حجي، المساعد الأول لوحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، إن المراحل التي قطعتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في استقطاب محمد أمين احتارين الممارس رفقة فريق إيندهوفن الهولندي، هي نفسها التي قامت بها مع مجموعة من اللاعبين المغاربة الذين يمارسون ضمن البطولات الأوروبية.
وأكد حجي في حوار حصري لموقع الدار، أن اختيار احتارين تمثيل المنتخب الهولندي يبقى قرار شخصي للاعب متميز، رغم أنه تسبب في إحباط كل المجهودات المقدمة، مشيرا إلى أن كل مكونات المنتخب المغربي تتمنى له حظا موفقا في مسيرته الرياضية، بحيث أنه سيظل مغربي ويمثل المغرب رغم حمله لقميص هولندا.

• بداية حجي كيف تابعتم الأداء الذي قدمه كل من اللاعب أشرف حكيمي وحكيم زياش أمام تشيلسي وانتر ميلان؟
"عصبة الأبطال الأوروبية وخلال السنوات الماضية، كشفت عن أسماء جيدة لمغاربة موهوبين يتمتعون بتقنيات وفنيات رائعة، لكن الأداء المتميز للمحترفين المغاربة خلال ليلة أمس الثلاثاء، لا ينحصر فقط على زياش وحكيمي، بل هناك إسم آخر يتعلق بالشاب نصير المزراوي، الذي قاتل بكل قوة للدفاع عن ألوان فريقه بعد طرد لاعبين أمام فريق عملاق..المستوى الذي ظهر به اللاعبين الثلاث يبشر بالخير ويؤكد أن المنتخب المغربي سيكون مسلحا بلاعبين من الطراز الرفيع".

• بخصوص اللاعب احتارين ما رأيكم في اختياره للمنتخب الهولندي؟
"قرار اللاعب احتارين يجب أن يحترم من طرف كافة المغاربة.. المهم أننا قدمنا كل ما يمكن القيام به لجلبه إلى المنتخب المغربي الأول.. تواصلنا مع عائلته منذ مدة طويلة وأأكد لكم أن المراحل التي قطعناها مع احتارين هي نفسها التي قمنا بها مع مجموعة من اللاعبين من بينهم حكيم زياش.. هذا اللاعب الذي تحدى الكل وبرهن على أن الدم الذي يجري في عروقه مغربي ولابمكن أن يتخلى عن بلده الأم..  كما أن فوزي لقجع رئيس الجامعة قام ببادرة إنسانية حميدة وسانده في وفاة والده وهذا واجبنا كمغاربة وعلاقتنا معه ستبقى كما كانت سابقا ونتمنى له حظا موفقا".

• بعد الإعلان عن قراره هل تواصلتم معه مجددا؟
" بكل صراحة تواصلت مع أخيه الأكبر وأخبرته بأننا سنظل خلف اللاعب ونتمنى له مسيرة جيدة بحكم أنه مغربي وسيظل كذلك رغم حمله لقميص المنتخب الهولندي، وبأدائه الجيد  سيمثل المغاربة بطريقة غير مباشرة.. صحيح أننا نشعر بالإحباط بعد كل ما قدمناه من مجهودات وكنا نرغب فعلا في تواجده مع المجموعة لكن القرار قراره ونتوفر أيضا على لاعبين جيدين كما تابع الجميع ليلة أمس برسم عصبة الأبطال الأوروبية".

• بالنسبة للاعب بلهندة كيف هي أوضاعه مع فريق غلطة سراي؟
" اللاعب يونس بلهندة…  صحيح أنه دخل في خلاف مع الجمهور خلال مباراته الأخيرة أمام ريال مدريد، ومعظم المتتبعين انتقدوا ما قام به،  لكن يجب أن يعلم الجميع أن اللاعب بلهندة يجتهد كثيرا خلال التداريب وفي كل مناسبة يقدم أكثر ما لديه ربما السبب الذي ساهم في تعرضه لإصابات متكررة ساهمت نوعا ما في زيادة الضغط عليه.. بلهندة إنسان حساس جدا.. سيقول كلمته مع فريقه التركي ولن يمكت طويلا في أزمته الحالية".

• تابعت مباراة الديربي العربي بين الرجاء والوداد كسف كان شعورك في مركب محمد الخامس؟
" معظم اصدقائي في امريكا وأوروبا وحتى أستراليا اتصلوا بي للحديث عن كواليس مباراة الديربي بين الرجاء والوداد بمركب محمد الخامس وسألوني كيف للمغاربة ان يكونوا مولوعين بكرة القدم… فعلا شعرت بفخر كبير حينما يتطرق العالم لأسره لروعة الجمهور المغربي في مدرجات الملاعب المغربية.. كان شعورا متميزا في الديربي كما أن المباراة كانت جيدة رغم قلة الأهداف المسجلة".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى