الرياضة

وثيقة الاتحاد الكونغولي حول قضية مالانغو تخلق جدلا واسعا في أوساط المستديرة‎

الدار / رشيد محمودي 

خلقت وثيقة مسربة من الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، حول وضعية بيين مالانغو، لاعب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بناء على اعتراض فريق نهضة أتليتيك زمامرة، برسم مؤجل الجولة الثانية من منافسات البطولة الاحترافية، جدلا واسعا في اوساط الساحرة المستديرة بالمغرب.


وحسب الوثيقة المتداولة بمواقع التواصل الإجتماعي، فإن اللاعب يتوفر على عقد احترافي ساري المفعول مع نادي تيبي مازيمبي، ولا يحق له التوقيع لحساب فريق الرجاء الرياضي، علما أنه لا يتوفر على المعايير المحددة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والتي تشدد على أن كل لاعب أجبني مجبر لخوض 10 مباريات دولية على الأقل قبل الإلتحاق بالبطولة الاحترافية.
وقال محمد الماغودي الناقد الرياضي، إن على مستوى المسطرة القانونية، نادي الوداد الرياضي له كامل الصلاحية في المطالبة بعدد اللقاءات الدولية لاي لاعب ولكن عن طريق الجامعة، مشيرا إلى أن الوثيقة تؤكد أن هناك خطأ فادح بحكم أن الفريق الأحمر تكفل لوحدة بمراسل الاتحاد الكونغولي مباشرة. وبدون العودة إلى الجهاز الوصي للعبة.
وأفاد الماغودي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي، أن قانون الجامعة ينص على المباريات الدولة والمتعلقة بفئة الأولمبيين، ولقاءات المنتخب المحلي، ولقاءات المنتخب الأول، وهو ما لا تشير اليه الوثيقة.

وتابع قائلا: "الجامعة الملكية المغربية أهلت اللاعب، ومبادرة الوداد الفردية ضرب في مؤسسة الجامعة وهذا عيب أخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى