حوادث

مصرع مغاربة في انقلاب قارب على متنه 16 مهاجرا بجزر الكناري

الدار / خاص

لقي ستة مهاجرين على الأقل، حتفهم، من بينهم مغاربة، وفقد آخرون، بعد انقلاب قارب كان يقلهم، اليوم الأربعاء، بسبب الأمواج القوبة قبالة جزيرة لانزاروت الإسبانية.

وتمكنت مصالح الإنقاذ الاسبانية، من إنقاذ أربعة أشخاص كانوا على متن القارب، وفقا لمندوب حكومة الكناري، خوان سلفادور ليون، الذي كشف أن ما بين أربعة وخمسة مهاجرين لازالوا في عدد المفقودين وأضاف أنه تمت تعبئة كل الوسائل لمحاولة إنقاذ المفقودين الآخرين"، متأسفا لـهذه "المأساة" التي أودت بحياة العديد من المهاجرين.

ووفقًا لمتحدث باسم خدمات الطوارئ في لانزاروت، إيزيدورو بلانكو، وفقا لما نقلته عنه قناة " TVE " الاسبانية، فإن محيط جزر الكناري يعتبر "خطيرا" بشكل خاص في هذه الفترة من السنة، بسبب الأمواج القوية التي يبلغ طولها ما بين 3 و 4 امتار، مشيرا الى أن " القارب كان على متنه، ما بين 14 و 16 مهاجرا".

وشهدت جزر الكناري، في الأشهر الأخيرة، زيادة في عدد المهاجرين الذين يصلون إلى شواطئها. ووفقًا لوكالة الأنباء "رويترز"، نقلاً عن وزير الداخلية الإسباني، فاذا كانت اسبانيا قد شهدت انخفاضًا بنسبة 46٪ في عدد الوافدين عليها في منتصف شتنبر المنصرم، مقارنة بذات الفترة من عام 2018، فإن هذا الرقم يرتفع ليصل الى 37٪ في جزر الكناري.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى