علوم وتكنولوجيا

ميزة جديدة من “واتساب” تخلصك من إزعاج المحادثات الجماعية

أضاف تطبيق المحادثات "واتساب WhatsApp" إعدادا جديدا للخصوصية يسمح لك بالتحكم في الأشخاص الذين يمكنهم إضافتك إلى المحادثات الجماعية دون إذن مسبق منك.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أضيفت قائمة الإعدادات المحدثة إلى مستخدمي واتساب WhatsApp من جميع أنحاء العالم عبر أنظمة تشغيل أندرويد Android و iOS الأحد 3 نوفمبر الحالي.

وقال المتحدث باسم واتساب WhatsApp، إنه في ظل تزايد أهمية واستخدام المحادثات الجماعية عبر تطبيق الهواتف الذكية، طالب مستخدمون بمزيد من التحكم فيما يتعلق بهذه الخاصية تجنبا لعدم الإزعاج.

وأضاف: "اليوم، نقدم إعداد خصوصية جديدا ونطرح نظاما يساعدك على اتخاذ قرار بمن يمكنه إضافتك إلى المحادثات الجماعية".

ويمكن تمكين إعداد الخصوصية الجديد من قائمة الإعدادات الموجودة في تطبيق واتساب WhatsApp نفسه، واختيار Account ثم Privacy وبعدها Groups. وتحت خيار Groups تندرج 3 خيارات إضافية فيما يتعلق بتلقي دعوات المحادثات الجماعية وهي Everyone وMy Contacts أو My Contacts Except.

وأوضح المتحدث باسم واتساب WhatsApp أن خيار My Contacts يعني أنه في إمكان مستخدمي التطبيق الموجودين في جهات اتصال هاتفك فقط إضافتك إلى المحادثات الجماعية. أما خيار My Contacts Except فيمنحك مزيدا من التحكم لاختيار جهات اتصال معينة في إمكانها إضافتك لمحادثات جماعية.

وبموجب التحديث الجديد، يمكن للمستخدم المسؤول عن المحادثة الجماعية الذي لا يمكنه إضافتك تلقائيا، إرسال دعوة خاصة للانضمام إلى المحادثة الجماعية في محادثة منفردة معك، ولك حرية الاختيار في قبولها أو رفضها خلال 3 أيام وفي حالة عدم البت في قرار الانضمام إلى المحادثة الجماعية، تنتهي صلاحية الدعوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى