الرياضة

إحصائيات.. حكيمي يتجه نحو التوقيع على موسم استثنائي

الرباط/ صلاح الكومري

يقدم أشرف حكيمي، اللاعب الدولي المغربي، مع فريقه بروسيا دوتموند الألماني، موسما ممتازا واستثنائيا بالنسبة للاعب في سنه (21 سنة)، إذ أن جميع الإحصايات التقنية المتعلقة به، تشير إلى أنه يتجه إلى أن يصبح أحد أبرز اللاعبين في القارة الأوروبية هذا الموسم.

حكيمي الذي بات يعتبر أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة بروسيا دوتموند، خاض هذا الموسم جميع مباريات فريقه في الدوري الألماني الممتاز، إلى حدود الدورة العاشرة، بحيث أنه لعب 85 في المائة من مجموع دقائق المباريات العشر، وشارك أساسيا بنسبة 80 في المائة، وساهم بنسبة 17 في المائة في أهداف الفريق، وأحرز هدفين، وقدم تمريرتين حاسمتين.

وعلى الصعيد الأوروبي، تشير الإحصائيات، أن حكيمي أكثر تألقا، بحيث أنه شارك في جميع المباريات الأربع لفريقه في دور المجموعات، وبالتالي، فقد لعب أساسيا بنسبة 100 في المائة، ولعب المباريات بنسبة 100 في المائة، دون تغيير، وأحرز 4 أهداف، منها هدفين أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي، أول أمس الثلاثاء.

يذكر أن أشرف حكيمي، اختير، أخيرا، أفضل لاعب لأقل من 21 سنة في أول 6 جولات من الدوري الألماني، كما اختير من طرف موقع "whoscored"، المتخصص في إحصائيات وبيانات كرة القدم الاوروبية، ثاني أفضل لاعب في الدوري الألماني الممتاز بتنقيط 7.75.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى