حوادث

مصرع 9 مغاربة في غرق قارب سواحل جزيرة “لانزاروتي”

الدار/ خاص

عثر في الساعات الأولى من اليوم الخميس، على جثث أربعة مهاجرين مغاربة، بعد غرق مركبهم قبالة سواحل جزيرة لانزاروتي الإسبانية، أمس الأربعاء، بسبب أمواج عاتية، لتنضاف الى خمسة مهاجرين لقوا مصرعهم في ذات الحادث.

وبالعثور على الجثث الأربعة، يكون عدد ضحايا انقلاب هذا القراب، قبالة جزيرة "لانزاروتي"، التي تشكل جزءا من أرخبيل الكناري قبالة سواحل المغرب، هو تسعة ضحايا مغاربة.

وجاءت عملية العثور على الجثث الأربعة، بعد أن تدخلت قوات الطوارئ خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس، بعد أن لوحظ ارتفاع المد حتى الساعة 10:00 صباحا، مما دفع الجثث نحو الساحل".

وكان خمسة مهاجرين، قد لقوا مصرعهم، وفقد ستة آخرون بعد غرق مركبهم قبالة سواحل جزيرة لانزاروتي الإسبانية بسبب أمواج عاتية، كما أعلنت السلطات أمس الأربعاء.

وقالت الإدارة المحلية للجزيرة التي تشكل جزءا من أرخبيل الكناري قبالة سواحل المغرب، في بيان، إن "رجال الإطفاء عثروا على جثث خمسة أشخاص رغم الصعوبات الناجمة عن أمواج عاتية أدت إلى انقلاب المركب".

وتمكن رجال الإغاثة من إنقاذ أربعة أشخاص آخرين كانوا على متن المركب الذي كان يقل 15 مهاجرا مغربيا  في المجموع، كما صرح للقناة العامة للتلفزيون الإسباني إيزيدورو بلانكو، الناطق باسم فرق الإنقاذ في الجزيرة.

وأشار إلى أن المحيط "يتسم بالخطورة" في هذه الفترة "مع أمواج يبلغ ارتفاعها بين ثلاثة وأربعة أمتار"، موضحا أن الناجين أبحروا الجمعة، ولم تكشف أي معلومات عن بلدانهم الأصلية أو هوياتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى