أخبار الدار

تغريدة في التويتر ترفع السرية عن تعيين السفير الكوبي الجديد بالرباط

الدار /خاص

في صمت غير معهود من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون  الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قدم السفير الكوبي الجديد في المغرب، يوم الثلاثاء الماضي، نسخًا من أوراق اعتماده إلى الوزارة، في مراسيم جرت في صمت غير معتاد من وزارة بوريطة.

وكانت وكالة الأنباء الاسبانية "ايفي" قد كشفت يوم 24 يوليوز المنصرم، عن تعيين خافيير دوموكوس رويز، سفيرا لكوبا بالمغرب، في تعيين تبحث من خلاله كوبا عن موقع لها في عاصمة المملكة، بعد سنوات "عجاف" في العلاقات بين البلدين، انتهت في 21 أبريل 2017، بتعيين هافانا لـ"إليو إدواردو رودريغيز بيردومو"، سفيرًا مفوضًا واستثنائيًا في المغرب، مقيما في باريس، بعد 37 عاما من سوء الفهم بين البلدان.

صمت وزارة الشؤون الخارجية المغربية عن تقديم خافيير دوموكوس رويز، لأوراق اعتماده رسميا لدى الرباط، ستكسره  تغريدة من الدبلوماسي الكوبي على صفحته بـ"التويتر"، مرفقة بصورة له مع ناصر بوريطة.

وقام الدبلوماسي الكوبي، بثلاث زيارات للمملكة، اذ زار الرباط، في غشت 2018 لتقديم أوراق اعتماده، كما التقى برئيس مجلس النواب ووزير الخارجية في الرباط في ماي 2019، قبل أن يزور المغرب في زيارته الاخيرة  في 6 أكتوبر الماضي، لكن لم يلتقي بناصر بوريطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى