الدين والحياة

التوفيق: وزارة الأوقاف لا تتملص من التزاماتها تجاه الحجاج..وهذه أسباب إشكاليات الحج

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية على أن الوزارة التي يسيرها لا تتملص من التزاماتها اتجاه الحجاج المغاربة أثناء ادائهم لفريضة الحج، مؤكدا على أنها تعمل باستمرار على مواكبتهم.
وقال التوفيق، خلال اجتماع للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، اليوم الخميس، إن موسم الحج لهذه السنة لم يعرف شكاوى كثيرة، بالرغم أن ما كان إضافيا على ما تقوم به الوزارة ملال السنوات الماضية كان هو إضافة 150 مؤطرا.
وأكد الوزير "من كانوا يشوشون علينا بالفيديوهات عطاونا التيساع"، مشيرا إلى أن "الحج الصبر فقط لأنه مختلف تماما، وهذا ليس تملصا وزارة او تساهلا منها"، ف"الإشكاليات التي تقع  في الحج لا دخل لنا فيها"، حسب ما جاء على لسان المتحدث. 
وكان التوفيق، قد كشف عن عدد من الاجراءات التي تخص الحجاج المغاربة، والتي يندرج ضمنها زيادة حصة المؤطرين المغاربة باضافة مائة وخمسين مؤطرا يتعرفون على الحجاج مدة قبل السفر ويظلون في اتصال معهم الى غاية الرجوع من الحج.
وتضمنت الاجراءات كذلك تنظيم تداريب للمؤطرين والمرافقين لشرح مستجدات هذا الموسم مع النقص من نظام الردين في النقل داخل المشاعر بنسبة 60 بالمائة للحجاج، وذلك بتعبئة 330 حافلة جديدة، والاتفاق مع المؤسسة الأهلية لتطويف حجاج الدول العربية على أن تكون وجبات الغذاء بمنى وعرفات مطبوخة في حينها بدل المعلبات الجاهزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى