أخبار الدار

صحف ومجلات عالمية تحتفي بالتمر والقفطان المغربي في زيارة ايفانكا ترامب

الدار /خاص

استأثرت زيارة يفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبيرة مستشاريه، للمملكة، ضمن جولتها من أجل الترويج لـ "مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة"، باهتمام كبريات الصحف والمجلات العالمية، الذائعة الصيت، التي أفردت تغطية خاصة للحديث عن الزيارة، والقاء الضوء على بعض جوانبها، وطقوسها.

باري ماتش

كلف الملك المغربي محمد السادس، أكبر أخواته الثلاث، الاميرة للامريم، لاستقبال  إيفانكا ترامب في زيارة إلى المملكة استغرقت ثلاثة أيام، في اطار خطوة للترويج لمبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة (WGDP) ، الذي تدعمه ابنة الرئيس الأمريكي لريادة المرأة في جميع أنحاء العالم.

لدى وصولها إلى الأراضي المغربية، يوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019 ، استقبلت الأميرة للا مريم في الرباط ابنة ترامب، لتتناولا معا الشاي والحلويات، تم قدم ابنة التمر والحليب، جريا على العادات المغربية الأصيلة في استقبال الضيوف.

وخلال استقبال شقيقة الملك محمد السادس، لابنة ترامب، كانت الأميرة للامريم، ترتدي حلة أنيقة، بنطلون برتقالي، وبلوزة حمراء، قبل أن تظهر مساء الخميس في حفل العشاء، في قفطان فاخر مزين بالورود ومسطحة عند الخصر بحزام ذهبي واسع، وهو حفل العشاء الذي حضره، مستشار الملك محمد السادس، أندريه أزولاي، وعدد من أعضاء الحكومة.

الدايلي ميل

بدت إيفانكا ترامب، أنيقة، مساء أمس الخميس، عندما حضرت الى القصر الملكي بالرباط، رفقة الأميرة للا مريم، شقيقة الملك محمد السادس.

ظهرت الابنة الأولى داخل القصر، مرتدية ثوبًا ذهبيًا على طراز القفطان، الذي تم خياطته من كرف المصممة المحلية فضيلة الجادي، التي كلفت بكل مظاهر الزينة لدى إيفانكا أثناء رحلتها الى المغرب

وبدت  إيفانكا ترامب، في تصميمها المذهل، بالكعب البسيط العاري، بشكل أبقى كل التركيز على الفستان الخرزي.

لإكمال مظهرها الأنيق، استعادت مستشارة البيت الأبيض شورتها الشقراء مرة أخرى، مضيفة لها زوجًا من أقراط اللؤلؤ الكبيرة.

مجلة "هولا" الاسبانية

حضرت ايفانكا ترامب، ابنة الرئيس ترامب، وكبيرة مستشاريه، الليلة الماضية مأدبة عشاء رسمية ترأستها الأميرة للا مريم، شقيقة الملك محمد السادس، كـ"مضيفة مثالية". كانت ايفانكا ترتدي  قفطانا رائعا مرصعا بنجمات ذهبية.

رغم أنه لم يتم تأكيد من كان وراء هذه الحلة البهية لابنة رئيس أقوى دولة في العالم، فان كل شيء يشير إلى أنه تصميم للمغربية فضيلة الجادي، التي كلفت بتصميم جميع الملابس التي ارتدتها إيفانكا تقريبًا خلال رحلتها الى المغرب،  تماماً كما فعلت مع دوقة ساسيكس، الأميرة ميغان عند زيارتها للمغرب.

اختارت المصممة لابنة ترامب، فستانًا تونكًا من خط الرقبة "V" غير ظاهر، والأكمام الطويلة الواسعة التي بها صف كبير من الأزرار مبطنة في المقدمة. تم تصنيعها من نسيج لؤلؤي رائع ومزينة بطبعة زهرية خفية أضيفت عليها طبقة رقيقة من شاش نصف شفاف من أحجار الراين ومطرزة بخيط معدني. لتناسب وتعزيز صورة ظلية لها، مضيفة عليها وشاح واسع، مع أقراط اللؤلؤ المعلقة، القطع التي أضاءت وجهها.

بهذا الستيل في الزي، تعيد إيفانكا ترامب، تأكيد استراتيجية المملكة، عندما يزور ضيف أجنبي المملكة العلوية، التي تحرص دائمًا على تسويق الأزياء المحلية، ليس فقط ارتداء الملابس المستوحاة من ثقافات مختلفة، ولكن المراهنة على مصممين من المغرب.

مجلة "فوت وير نيوز"

في أول زيارة رسمية الى المغرب، ارتدت ايفانكا ترامب اللون الرمادي من الأمام إلى القدمين أثناء لقائها مع الأميرة للا مريم في الرباط.

تهدف زيارة ترامب التي تستغرق ثلاثة أيام إلى المغرب إلى تعزيز مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة، وهي مبادرة من الحكومة الأمريكية. انضم إليها شون كايرنكروس، المدير التنفيذي لمؤسسة تحدي الألفية، وهي وكالة مساعدات أجنبية مستقلة عن الحكومة الفيدرالية.

عندما يتعلق الأمر بأسلوبها المعتاد، تميل ترامب إلى اختيار جمالية أنيقة للأعمال – ترتدي الكثير من سراويل داخلية وفساتين ميدي، كما تشمل ماركات الأحذية المفضلة لديها  Gianvito Rossi

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى