فن وثقافة

مهرجان سينما الشعوب يكرم الممثلة سمية أكعبون

 

الدار/ خاص

انطلقت فعاليات الدورة 15 من مهرجان سينما الشعوب أمس الخميس بالمركب الثقافي، على وقع تكريم الممثلة سمية أكعبون التي تعد من الممثلات اللواتي شاركن في إنتاجات عالمية إلى جانب كمات ديمون وجيسيكا بيل وبين كينغسلي وغيرهم. كما تألقت في أعمال تلفزيونية وسينمائية من بينها مسلسلات "وعدي" و"مقطوع من شجرة" و "رضاة الوالدين".  

وتضمن برنامج حفل الافتتاح فقرات متنوعة بين الموسيقى التراثية المحلية لفن أحيدوس، وألعاب سحرية وفقرات عزف على آلة العود. كما تم بالمناسبة تقديم

لجنة تحكيم المسابقة التي يرأسها المخرج إدريس شويكة، فيما تتضمن في عضويتها كلا من الألماني مانويل هايندريش والممثل الجزائري شريف لعريبي، والسيناريست المغربية بشرى ملاك والمخرج العراقي عماد منصور… هؤلاء سيقيمون 14 فيلما دوليا، تمثل تركيا والمغرب وفرنسا والجزائر إضافة إلى الأردن والعراق.

ويتم بالمناسبة توقيع الإصدار 12 للنادي بعنوان "الصمت في السينما"، مع عرض أفلام ضمن قسم بانوراما، من بينها "نور في الظلام" للمخرجة خولة بنعمر، و"حياة " للمخرج رؤوف الصباحي، إضافة إلى فيلم "فداء" الذي عرض في حفل الافتتاح.

وتتميز الدورة الجديدة التي تقام بدعم من "لجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية" والجماعة الترابية لإيموزار كندر، وبتعاون مع عمالة اقليم صفرو و باشوية المدينة، بتنظيم فقرة "في ضيافة المهرجان " التي خصصت هذه السنة للمهرجان الدولي للفيلم بنانسي، وعقد ندوة حول موضوع " الصمت في السينما " بمشاركة نقاد وباحثين مغاربة وأجانب..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى