الرياضة

تيبو المغرب نحو خلق مسارات مهنية جديدة وفرص عمل للشباب

الدار / ابوحاتم عبداللطيف
عقدت الجمعية غير الهادفة للربح، والتي تعمل على تعزيز وتطوير كرة السلة في المغرب" TIBU Morocco "اتفاقية شراكة مع منظمة أمريكية " STEM Sports " وهي منظمة أمريكية تقوم بإنشاء وتقديم برنامج تعليمي يجمع بين تخصصات STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) مع الرياضات المختلفة. .
وتهدف هذه الشراكة لتوفير منهج دراسي وأنشطة بدنية ورياضية، باستخدام كرة السلة والرياضة كأدوات للتعلم على أساس العلوم والتكنولوجيا والتكنولوجيا والرياضة. الهندسة والرياضيات في الفصول الدراسية ، والبرامج اللامنهجية والمخيمات الصيفية.
 وبفضل هذه الشراكة ، سوف يتعلم المستفيدون من TIBU Morocco، الممثل الرسمي في المغرب للمنظمة STEM Sports ® الأمريكية ، مهن الغد بفضل هذا البرنامج الممتع الذي يركز على تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين باعتباره تفكيرًا نقديًا والتعاون وحل المشكلات وروح القيادة. "سيوفر تطبيق منهج STEM الرياضي في المغرب مسارات مهنية جديدة وفرص عمل جديدة للشباب. هذه الشراكة ، بالإضافة إلى كونها مبتكرة في نهجها من خلال التدريب الذي يركز على الرياضة ، تستكشف إمكانات ودوافع المعلمين والمدربين والأطفال "، قال محمد أمين زعيرة ، رئيس ومؤسس TIBU المغرب.
وسيتم تدريس برنامج STEM Sports في المغرب عن طريق مدربي TIBU الذين يتم تدريبهم من قبل ممثل المنظمة الأمريكية.
وتاسست تيبو' المغرب سنة 2010، تتمثل مهمتها في تعزيز وتطوير ممارسة كرة السلة في المغرب من خلال المشاريع الرياضية والتعليمية والاجتماعية. إلى خلق لاعبي كرة سلة.
 في سنة 2013، أسست جمعية 'تيبو' أول أكاديمية لكرة السلة في المغرب والتي تهدف أيضا يتميزون بمستوى عال وإلهام وتطوير القادة الشباب الذين سيصبحون قدوة حقيقية للشاب المغربي من خلال عدة محاور استراتيجية: التكوين، القيادة، التتبع البيداغوجي، المسؤولية الاجتماعية، الخبرة على المستوى الدولي والحياة في الأكاديمية، تهدف 'تيبو' إلى جعل كرة السلة قريبة من كافة الشباب المغاربة لأن الجمعية مقتنعة بأن هذه الرياضة تساهم في، وأخيرا علم 'تيبو' الشباب على القيادة والمسؤولية الاجتماعية، تنمية الشباب المغربي على المستوى الجسدي والشخصي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى