أخبار الدار

القضاء الاسباني يفتح ملف ارهابي مغربي مصاب بجنون العظمة

الدار/ خاص

من المنتظر أن يشرع القسم الثالث من الغرفة الجنائية في المحكمة الوطنية باسبانيا، يومي الاثنين والثلاثاء، في محاكمة مغربي مقيم في إقليم الباسك، بتهمة التحريض على الإرهاب، بعد نشره لمحتوى عنيف حول الفكر الجهادي المتطرف على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويطالب الادعاء العام بسجن المواطن المغربي بأربع سنوات وعشرة أشهر، مشيرا الى أن " الرجل الذي يعاني من اضطرابات نفسية مزمنة، كما أنه بالإضافة إلى مشاركة مقاطع فيديو عديدة من خلال ملفات تعريف مختلفة على الشبكات الاجتماعية، قد "حصل على معلومات حول أنشطة" الجماعات الجهادية، عقيدتهم، الأعمال المسلحة، وتقنيات التدريب والأسلحة والتعليمات الخاصة بصنع المتفجرات".

وتحت غطاء من الملفات الشخصية المختلفة، نشر الرجل صوراً مركبة على "الفايسبوك"، و"غوغل"، والتي ظهر فيها حاملا السلاح، كما تم تسجيل بين عامي 2012 و2017، 98 منشوراً ، بين الصور والتعليقات أو ردود الفعل على محتوى محرض على الجهاد أو ضد النساء واليهود.

في عام 2017، عندما نشر المتهم محتوى محرضا على الارهاب، تم تشخيصه بأنه يعاني من «اضطرابات عقلية مزمنة، تتميز باصابته بجنون العظمة، وعزلة، واللامبالاة، واضطرابات الأكل"، على حد قوله. المدعي العام.ومع ذلك، صرح المدعي العام بأنه "لم يثبت أنه كان مصابا بهذه الاضطرابات أثناء ارتكابه التهم المنسوبة اليه، تمنعه من الوعي بأفعاله".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى