الرياضة

الفريق الدكالي يخرج عن صمته ويستنكر مردود تقنية الفيديو أمام الاتحاد البيضاوي‎

الدار / رشيد محمودي 

استنكر فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، اليوم الاثنين، مردود تقنية مساعد الفيديو، خلال المباراة التي جمعته أمام نادي الاتحاد البيضاوي "الطاس" برسم نصف نهائي كأس العرش والتي انتهت بحرمانه من المباراة النهائية امام نادي حسنية أكادير.

وطالب فريق الدفاع الجديدي، في بلاغ رسمي، بضرورة اعتماد طاقم يتمتع بالكفاءة المطلوبة خلال استخدام تقنية ال "VAR"، موضحا أنه لا يمكن له إلا أن يشجع هذه التجربة، لكن الاستخدام الجيد لها على أساس أنه لا يمكن أن يكون سليما وفعالا وناجحا دون عنصر بشري متكون ومؤهل.

وأكد الفريق الدكالي، أنه خلال الدقيقة 89 من المباراة، حكم الحكم سمير الكزاز المجموعة من ضربة جزاء بعد المنافسة على الكرة بإهمال من المدافع رقم 4 من الاتحاد البيضاوي ضد اللاعب حدراف داخل منطقة الجزاء، قبل أن يشعره حكم الفيديو المساعد بضرورة متابعة الحالة، مستغربا إصراره على قراره الخاطئ حتى في وجود تقنية الفيديو، وفي حيز زمني تجاوز دقيقة و 40 ثانية.

ويرى الفريق الدكالي، أن مدافع الخصم يظهر بوضوح أنه لم يكن لديه أي حظ من أجل افتكاك الكرة، فما كان أمامه إلا التزحلق والتمادي في رفع قدمه لعرقلة المهاجم الجديدي الذي كان آخر من لمس الكرة كما يؤكد ذلك المسار الذي اتخذته الكرة في اتجاه المهاجم حدراف نحو المرمى، وهو ما يستوجب ضربة جزاء طبقا لما هو منصوص عليه في الفقرة الأولى من المادة 12 من قانون كرة القدم.

وجاء في البلاغ ذاته:" للتذكير فقط وبالعودة لمباراة النصف نهائي الثانية بين حسنية أكادير والمغرب التطواني عاينا تقريبا نفس الحالة وأقل تهورا في الدقيقة الأخيرة للقاء في حق مهاجم الحسنية تم من خلالها الإعلان عن ضربة جزاء للحسنية دون قيد أو شرط.

وتساءل نادي الدفاع الجديدي، حول تفاصيل المباراة ، مشيرا إلى أن هل منافسة مدافع الاتحاد البيضاوي مهاجم الدفاع الحسني الجديدي بطريقة غير عادلة؟ وهل كان لديه فرصة للعب الكرة التي كانت تحت سيطرة المهاجم حدراف؟ وأين كانت قدم المدافع عند المنافسة على الكرة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى