الدين والحياة

الإسلام يدخل قرية بادوري شمال غانا

تواصِل "مؤسسة نماء الخيرية" قوافلها الدعوية بمختلف مناطق وقرى دولة غانا؛ حيث توجَّهت هذه المرة إلى قرية "بادوري" الواقعة بمنطقة "نالرجو" شمال غانا لدعوة أهلها إلى الإسلام لأول مرة.

وبعد تنفيذ عددٍ من الفعاليات الدعوية بقرية "بادوري"، أعلن 42 رجلًا وامرأة إسلامَهم دَفعةً واحدة؛ حيث التفَّ المهتدون الجدد حول الداعية الإسلامي، ونطَقوا الشهادتين في صوت واحد.

ويبلغ عدد سكان قري "بادوري" حوالي 1500 نسمة، ولم يكُن بينهم مسلمون قبل الزيارة الدعوية، وتُقيم مؤسسة نماء الخيرية عبر دعاتها في غانا دروسًا تعليمية للمهتدين الجُدد لتعليمهم شعائرَ دينهم؛ من وضوء وصلاة، وقراءة بعض سور القرآن.

كما تقيم مؤسسة نماء الخيرية دروسًا تمهيدية أخرى لشعائر الإسلام بقرية "زمبولوكو" التابعة لمنطقة "بيمبلا" شمال دولة غانا، على يد مجموعة من الدعاة المسلمين هناك.

يشار إلى أن مؤسسة نماء الخيرية كانت قد توجَّهت في وقت سابق بزيارة دعوية إلى قرية "زمبولوكو"، وأسفرت عن إسلام 70 من أهالي القرية.

جديرٌ بالذكر أن "مؤسسة نماء الخيرية" تقوم بحملة دعويَّة كبرى في دول إفريقيا؛ لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وتثبيت المسلمين الجُدُد على دين الحق، وذلك منذ نوفمبر 2011م؛

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى