الرياضة

عبيابة يستعد لإخراج دبلوم الدولة للمدرب الرياضي المتخصص ودليل للحكام

الدار/ مريم بوتوراوت
تتجه وزارة الثقافة والشبيبة والرياضة، لإخراج مجموعة من النصوص القانونية المتعلقة بهذا القطاع خلال سنة 2020.
ومن ضمن النصوص الرئيسية التي سترى النور خلال السنة المقبلة، مشروع قانون يتعلق بتنظيم مراكز التخييم التابعة للسلطة العمومية المكلفة بالشباب.
كما ستعرف السنة المقبلة، حسب معطيات لوزارة الحسن عبيابة، مواصلة إصدار النصوص التنظيمية المتعلقة بتطبيق القانون المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، وضمنها مشروع مرسوم يتعلق بإحداث دبلوم الدولة للمدرب الرياضي المتخصص، ومشروع قرار لوزير الثقافة والشباب والرياضة بتحديد مبلغ معدل المداخيل ومبلغ كتلة الأجور لإحداث الشركة الرياضية.
علاوة على ذلك، سيتم العمل على مشروع قرار لوزير الثقافة والشباب والرياضة بوضع الاتفاقية النموذجية التي تربط الوكلاء الرياضيين والأطر الرياضية، بالإضافة إلى مشروع قرار حول إعداد دفتر التحملات الذي يسمح للشركات الرياضية الاستفادة من إعانات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.
كما سيتم الاشتغال على مشروع قرار مشترك مع السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي بسن الأنظمة الأساسية النموذجية للجمعيات الرياضية بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي العمومي والخاص، مع تحيين دليل منح الاعتماد للجمعيات الرياضية، مع إصدار دليل حول التحكيم الرياضي في ضوء القانون المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى